• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عمرو محمد علي

    • اسم الشهرة

      الممثل عمرو محمد علي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • أسماء الأولاد

      شهد

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1982 - حتى الآن

السيرة الذاتية

"شقشق" في مسلسل أرابيسك، إنه النجم المتألق عمرو محمد علي الذي أمتع الجمهور منذ أن كان طفل صغير، وفجأة اختفى عن الساحة الفنية سنوات طويلة، ليظهر بعدها ويعلن عن إصابته بمرض "التصلب المتعدد" الذي أبعده عن الجمهور حوالي 17 عاما، وتحدث عن العديد من المحن التي مر بها منذ مرضه، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة عمرو محمد علي وحياته

ولد عمرو محمد علي في القاهرة، وغير معلن تاريخ ميلاده، إلا أن الجمهور تعرف عليه وهو طفل صغير، وقدم عدد كبير من الأعمال وهو في مرحلة الطفولة والمراهقة والشباب، وفجأة اختفى عن الساحة الفنية منذ حوالي 17 عاما.

كان أول أعمال "عمرو هو مسلسل نسيج العنكبوت في عام 1982، وقدم في الثمانينيات والتسعينات عدد كبير من الأعمال سواء في الدراما أو التلفزيون، ومن أشهر أعماله في الدراما مسلسلات، أرابيسك، ريا وسكينة، حواء والتفاحة، ومسلسل حكايات مجنونة، كما شارك في عدد كبير من الأفلام ومن أشهرها مستر كاراتيه مع النجم أحمد زكي، سارق الفرح، وفيلم العذراء والعقرب، ووصل عدد أعماله حتى الآن إلى 76 عمل.

خرج الفنان عمرو محمد علي في الفترة الأخيرة وتحدث للعديد من وسائل الإعلام، وكشف عن إصابته بمرض نادر وهو التصلب المتعدد، مشيرا إلى أنه كان نائم بصحة جيدة واستيقظ في أحد الأيام ليجد نفسه غير قادر على الوقوف، أو إطعام نفسه.

بعدها أسرعت زوجته بالاتصال بوالدته، فذهب شقيقه ووالدته وحملوه للطبيب الذي أعطاه عدة حقن فبدأ يستطيع الوقوف، وقال الفنان إن مرضه ليس له علاج وإنما يحاول فقط تثبيت الحالة لكيلا تدهور صحته وأن هذا أقصى ما يقدمه له العلاج حتى الآن.

وكشف عمرو محمد علي إنه في خلال السنوات الماضية تلقى العديد من العروض للعمل، ولكنه كان يرفض لأنه لا يستطيع التحكم في يده، هذا بالإضافة لعدم وجود اتزان لديه في الحركة والوقوف، وكان لا يرغب أن يراه أحد في الوسط الفني بهذه الحالة.

أبرز المعلومات عن عمرو محمد علي

وقال إن أصدقاءه من أبناء جيله أو الذين تعاون معهم في أعمال فنية دائما ما يسألوا عنه ومنهم الفنان أحمد تيخا، أحمد عقل، محمد عبد الواحد، هند حسني، وكريم الحسيني. هذا إلى جانب اهتمام نقابة الممثلين والنقيب أشرف زكي به وبحالته. وقال إنه يتمنى العودة للعمل بعد شفائه.

وطالب عمرو محمد علي أن يتم توفير العلاج له لأنه غالي ولم تعد عائلته قادرة على تحمل التكاليف وبعد تصريحاته صدر قرار من وزارة الصحة المصرية للتكفل بعلاجه على نفقة الدولة.

أما عن زوجة عمرو محمد علي وأولاده، فقال في تصريحات له إنه كان متزوج ولديه ابنة، ولكنه قرر الانفصال عن زوجته بعد مرضه حتى لا يكون حمل عليها، رغم حبه الشديد لها، فلم يرغب في أن يظلمها، مشيرا إلى أنه حالته كانت ستكون حمل عليها، وأن والدته هي التي تعمل على خدمته.

أما عن ابنته الوحيدة "شهد"، فقال الفنان عمرو محمد علي إن ابنته أصبح عمرها 18 عاما، وأنه متكفل بمصاريفها طوال هذه السنوات إلا أنه وصفها بالجحود، وقال إنها تأتي للمنزل من أجل المصروف فقط وتجلس نصف ساعة وترحل وأنها لا تزوره.

وخرجت ابنته في فيديو نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقالت إنها لم تكن تريد أن تتحدث أو تخرج حياتها الشخصية للجمهور، ولكنها خرجت فقط لكي ترد على الاتهامات والأحاديث الباطلة التي تسمعها من الناس عن والدتها، ودافعت "شهد" عن والدتها وقالت إنها "بطلة" وإنها تكفلت بكل مصاريفها حتى وصلت للجامعة ولا ترضى أن تسمع كلمة سوء عنها، وقالت إن عمرو محمد علي هو والدها الذي تتمنى له الشفاء.

مسيرته الفنية

كانت بداية عمرو محمد علي الفنية في عام 1982 من خلال مسلسل نسيج العنكبوت، وفي نفس العام شارك في السهرة التلفزيونية مرة واحد صاحبنا، مسلسل مدينة العباقرة، السهرة التلفزيونية انتظر ودعني أفكر، ومسلسل أمير الشعراء: أحمد شوقي.

في عام 1983 شارك "عمرو" في السهرة التلفزيونية نوارة، السهرة التلفزيونية الوفاء، وفي عام 1984 شارك في السهرة التلفزيونية لمعان السراب، في عام 1985 شارك في السهرة التلفزيونية وجاءت في الخريف، مسلسل من القصص العالمي للأطفال، والسهرة التلفزيونية قطار العمر السريع.

وفي نفس العام شارك لأول مرة في فيلم سينمائي وهو سنوات الخطر، كما شارك في نفس العام في السهرة التلفزيونية زوجة مخلصة جدا، مسلسل دمعة على خد القمر، مسلسل بندق وبندقة، والمسلسل الإذاعي العصافير.

في عام 1986 شارك فيلم مشاعر إنسانية، الجزء الأول من مسلسل فرفشة، مسلسل حادي بادي، مسلسل تمساح البحيرة، مسلسل أولاد آدم، مسلسل الكابتن جودة، مسلسل الظلال، مسلسل الذئب الأزرق، وفي عام 1987 شارك في مسرحية هي والتلامذه.

في نفس العام شارك في الجزء الأول من مسلسل ليالي الحلمية مع النجوم يحيى الفخراني وصلاح السعدني، وفي نفس العام شارك في المسلسل الإذاعي فارس عصره وأوانه، مسلسل علاء وصفاء والأصدقاءء، مسلسل شجرة الحواديت، مسلسل سكة الصابرين، مسلسل رفاعة الطهطاوي.

كما شارك في نفس العام في مسلسل رحلة في نفوس البشر، مسلسل جدو عبده زارع أرضه، مسلسل الوجه الآخر، مسلسل البشاير، السهرة التلفزيونية أغلب النساء يفعلن هذا، مسلسل 8 حارة البحر، فيلم نشاطركم الأفراح، فيلم طالع النخل، فيلم صرخة ندم، فيلم أيام الرغب.

وتألق عمرو محمد علي في عام 1989 في الجزء الثاني من مسلسل ليالي الحلمية، مسلسل الرجاء التزام الهدوء، وفي التسعينات شارك في عدد أكبر من الأعمال ومنها، مسلسل نقطة تحول، فيلم معركة النقيب نادية، مسلسل الوسية، فيلم العذراء والعقرب، مسلسل أحلام العمر، ومسلسل العودة.

ومن أعماله أيضا، مسلسل البريمو، مسلسل جنة حتحوت، فيلم بياع الفل، وفي عام 1993 تألق في فيلم مستر كاراتيه، وفي نفس الفترة شارك مسلسل دموع الشموع، مسلسل الوعد الحق، السهرة التلفزيونية نونة الشعنونة، مسلسل عمر بن عبد العزيز، مسلسل الطوفان، ومسلسل أرابيسك: أيام حسن النعماني.

ومن أعماله الشهيرة أيضا، فيلم سارق الفرح، مسلسل حكايات مجنونة، مسلسل الفرسان، مسلسل الألغاز والمغامرون الخمسة، فيلم اغتيال فاتن توفيق، مسلسل حواء والتفاحة، أما عنن أبرز أعمال عمرو محمد علي في الألفية الجديدة فهي مسلسل عيش أيامك، مسلسل ريا وسكينة، ومسلسل حدائق الشيطان.

أهم الأعمال

  • مسلسل أرابيسك: أيام حسن النعماني.

  • مسلسل ريا وسكينة.

  • مسلسل ليالي الحلمية.

  • مسلسل حدائق الشيطان.

جميع أخبار