• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد عطية

    • اسم الشهرة

      محمد عطية

    • الفئة

      ممثل,مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 يوليو 1983 (العمر 40 سنة)
      طنطا، مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2005 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أثار الفنان المصري محمد عطية الجدل مؤخرًا بسبب آرائه حول الدين والعلاقات والزواج حينما حل ضيفًا في برنامج "شو القصة" التي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات، فمن هو عطية؟ وما هي مسيرته الفنية وأبرز أعماله التي سببت له الشهرة؟ تعرف على كل ذلك في السطور التالية.

حياة محمد عطية ونشأته

هو مغنٍ وممثل مصري ولد في مدينة طنطا بمحافظة الغربية في مصر في 16 يوليو عام 1983، وبدأ مسيرته الفنية من خلال مسابقة "ستار أكاديمي"، ودرس في مدارس الأزهر.

بعد مشاركته في برنامج ستار أكاديمي عاد إلى مصر وأصدر ألبومًا وشارك في بطولة فيلم أيضًا، وحقق شهرة واسعة في مصر.

يعد عطية من الفنانين المثيرين للجدل بسبب أرائه حول موضوعات مختلفة يراها البعض شائكة، منها الدين والعلاقات الجنسية والزواج والسياسة أيضًا.

حياته العاطفية

كان محمد عطية على علاقة حب تجمع بينه وبين زميلته في برنامج "ستار أكاديمي" ميرا ميخائيل وذلك في الموسم الأول من البرنامج، ولكن لم تستمر هذه العلاقة طويلًا، إذ انتهت فو انتهاء البرنامج.

بعد انفصاله عنها لم تظهر أي أخبار حول حياته العاطفية، وفي عام 2021 أعلن خطبته على المصرية ميرنا الهلباوي بعد أن جمعتهما قصة حب طويلة، ولكن سرعان ما أعلنا عن الانفصال.

قبل أن تعلن ميرنا انفصالها عن عطية، نشر عطية صورة له وهو في لبنان برفقة حبيبته السابقة ميرا ميخائيل، وعلق أسفل الصورة "اشمعنى رونالدو" في إشارة لعودة رونالدو إلى فريقه مانشستر يونايتد بعد غياب استمر 18 عامًا.

فسر المتابعون أن هذه الجملة إشارة منه على التفكير في العودة لحبيبته السابقة، ويترك خطيبته ميرنا، ولكن سرعان ما تدارك الأمر وعدل التعليق وكتب "صديقة وأخت مجرد مزاح.. ميرا... أيام زمان من ستار أكاديمي".

بعد هذا الحادث ألغى عطية وميرنا متابعة بعضهما، كما حذفا صورهما معًا، وهو ما فسره البعض على أنه انفصال، لتحسم ميرنا الأمر، وتؤكد فعلًا أنهما انفصلا، وذلك من خلال خاصية "ستوري" على إنستغرام.

تصريحات له مثيرة للجدل

في حوار تلفزيوني له مع المذيعة رابعة الزيات في برنامج شو القصة تحدث عطية عن رأيه في موضوعات شتى، خصوصًا فيما يتعلق بالدين وحياته الشخصية.

حيث قال إنه تعلم في مدرسة أزهرية، ودرس الدين 16 عامًا من حياته، وعلى وجه التخصيص درس المذهب الشافعي، كما قال إن الدراسة في الأزهر جعلته قويًا في اللغة العربية.

لم يكتفِ عطية بقول ذلك، فقد تحدث أنه على الرغم من دراسته الدينية، إلا أن هناك الكثير من الأشياء في الدين لا يمكنه تقبلها، ومنها القتل باسم الدين، وتعدد الزوجات، حيث قال إنه من يريده يمكنه تنفيذه ولكنه بالنسبة له مرفوض.

وعن مسأله الزواج في حياته قال عطية إنه يفضل الزواج المدني، ولا يهمه إذا كانت زوجته مسلمة أو مسيحية، ولكنه بشكل عام لا يرغب في الزواج؛ لأنه يرى أن الزاوج عُرف بشري اخترعوه بسبب الزراعة، وأنه إذا أحب فتاة سيعيش معها دون أن يتدخل المجتمع والقوانين بينهما.

أضاف أيضًا أن الأنسب بالنسبة له هو الزواج من غير عقد، ويقصد بذلك المساكنة، كما تحدث أن العلاقة الجنسية مهمة جدًا، وأغلب حالات الطلاق يكون سببها عدم التوافق في الحياة الجنسية، لذا هو يفضل المساكنة أولًا، ليرى هل يمكن أن يعيش مع حبيبته أم لا.

وفي حديثه عن الدين أضاف عطية أن الدين الآن لا يقتصر على علاقة العبد وربه، وإنما مراقبة الناس لتلك العلاقة والحكم عليها، وهو ما يرفضه تمامًا.

تطرق في حواره أيضًا عن الفنانين الذين يرفضون تقديم مشاهد القبلات في أفلامهم، حيث قال إنه ليس ضد قناعات أي شخص، ولكن يجب ألا تؤثر على مجرى العمل.

كشف محمد عطية أنه تعرض للتحرش على مواقع التواصل الاجتماعي، وأضاف أنه يخشى إنجاب بنت حتى لا تتعرض للمضايقات التي تعاني منها السيدات في المجتمعات العربية.

بسبب تصريحاته عن الزواج والمساكنة تعرض عطية للعديد من الانتقادات من الجمهور ومن شخصيات عامة ومشهورة في مصر، حيث ردت الإعلامية دعاء فاروق على تصريحاته بأن ما يدعو إليه حرام، وأن الفتاة التي تقبل بذلك هي من ستعاني، حيث سيهرب من تحمل المسؤولية إذا حملت منه.

كانت تصريحات عطية سببًا في هجوم رجال الدين أيضًا، حيث اتهموه بالدعوة إلى نشر الفاحشة في المجتمع، ورفع عليه المحامي المصري سمير صبري بلاغًا للنائب العام، مضيفًا أن تصريحاته تؤدي إلى انتشار الفتن وتساعد على نشر الرذيلة.

مشواره الفني

بدأ محمد عطية مشواره الفني في عام 2005 من خلال مشاركته في الموسم الأول في برنامج "ستار أكاديمي" وحقق شهرة كبيرة من خلاله، وبعدها عاد إلى مصر ومضى عقد مع شركة "ستار سستم" وكان مديرها أمين أبي ياغي.

أصدر عطية ألبومه الأول بعنوان "أنا الحبيب" الذي ضم 12 أغنية منها "من ناري"، و"مشيت معاك"، و"فكرت"، و"تقولي أفكر"، و"بقى ينفع كدا"، و"بتروح وتيجي، وفي عام 2014 أصدر عطية ألبومه الثاني "ثقتي فيك".

في عام 2005 قام ببطولة فيلم "درس خصوصي" والذي يعد من أشهر أفلامه وشارك البطولة هنا شيحة، وصلاح عبد الله، وحسن حسني، وهالة فاخر، وحجاج عبد العظيم.

الفيلم يتحدث عن خصوصي أبو العلا شحاتة، وهو الدور الذي قام به عطية، وهو أحد الشباب الذي يتغيب في فترة الخمسينيات ويترك أولاده، ولكن تحدث مفاجأة ويعود في عام 2005 ليجد أولاده قد كبروا ينما هو لا يزال في سن الشباب.

وفي الفيلم أصدر أغنيتين الأولى "نهارك سعيد"، والثانية "الدورة الدموية". ةفي عام 2009 لعب دور البطولة في فيلم "عليا الطرب بالتلاتة" بجانب سعد الصغير، وريكو، ودينا، وحجاج عبد العظيم، وريهام عبد الغفور، ويسرا اللوزي.

في عام 2009 ظهر في برنامج "الكابوس" مع أكرم حسني، وفي عام 2016 شارك في مسلسل "حكايات: يا كل الناس" وهو مسلسل كويتي من بطولة صلاح الملا، وفاطمة الصفي، وبشار الشطي، وغرور، وعلي بولند وغيرهم.

أهم الأعمال

  • درس خصوصي

  • عليا الطرب بالتلاتة

  • ألبوم أنا الحبيب

  • ألبوم ثقتي فيك

  • مسلسل حكايات يا كل الناس

معلومات أخرى

  • يحب ميسي وشيكابالا وكريستيانو رونالدو

  • قال أن كريستيانو رونالدو هو ما جعله يمارس الرياضة حتى وصلت نسبة الدهون في جسمه 7% فقط

  • يؤمن بالمساواة بين الرجل والمرأة 100%

  • لا يريد إنجاب بنت حتى لا تتعرض للمضايقات

  • صرح أنه تعرض للتحرش على وسائل التواصل الاجتماعي

جميع أخبار