المملكة: انطلاق النسخة الرابعة من مبادرة امش 30

مبادرة امش 30 تسعى إلى بناء مجتمع حيوي وتحسين جودة الحياة في السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 نوفمبر 2023
المملكة: انطلاق النسخة الرابعة من مبادرة امش 30

قام وزير الصحة السعودي، فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، مؤخراً بإطلاق النسخة الرابعة من المبادرة الوطنية امش 30 لعام 2023، في المدينة الرقمية بالرياض، وذلك ضمن أكبر تجمع صحي رياضي في المملكة.

مبادرة امش 30 تسعى إلى بناء مجتمع حيوي وتحسين جودة الحياة في السعودية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد انطلقت فعالية المبادرة في منطقة تجمع الحضور بالمدينة الرقمية، واستمرت لمدة 30 دقيقة، على المسار الدائري المخصص للمشي، وشملت مجموعة من الأنشطة المصاحبة.

ولفتت إلى أن العديد من مدن ومناطق المملكة، قد شهدت فعاليات ميدانية للمشي لمدة 30 دقيقة، مع مشاركة واسعة من المواطنين والمقيمين، وهو ما يعد مؤشراً قوياً على نجاح المبادرة في تحفيز ممارسة المشي لمدة نصف ساعة يومياً.

وأشارت التقارير إلى أن مبادرة امش 30 تأتي تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030، حيث تسعى إلى بناء مجتمع حيوي، وتحسين جودة الحياة، وذلك من خلال نمط صحي مستدام.

ونوهت إلى أن هذه المبادرة تستهدف أيضاً تعزيز عادة المشي بين المواطنين والمقيمين، وقياس وعي المجتمع ومستوياته المعرفية والرياضية في مجال المشي.

وأضافت التقارير أنه تم إطلاق مبادرة امش 30 منذ عام 2019، بهدف تسهيل ممارسة المشي لمدة 30 دقيقة يومياً، ونشر الوعي حول أهميته وفوائده الصحية، مشيرة إلى أن عدد المشاركين في السنوات الماضية، قد بلغ حوالي 16 ألف شخص، من مختلف الفئات العمرية والمناطق في المملكة العربية السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة