تفاؤل كبير بفوز المملكة باستضافة إكسبو 2030

المملكة العربية السعودية تنهي ورشة العمل الختامية لدعم ملف إكسبو الرياض 2030

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2023
تفاؤل كبير بفوز المملكة باستضافة إكسبو 2030

انتهت مؤخراً فعاليات ورشة العمل التي نظمتها المملكة العربية السعودية في مدينة مودون، غرب العاصمة باريس، حول ملف إكسبو الرياض 2030، والتي شهدت حضور وفد سعودي بارز، وبمشاركة ممثلين من عدد كبير من الهيئات والدول.

المملكة العربية السعودية تنهي ورشة العمل الختامية لدعم ملف إكسبو الرياض 2030

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا الحدث الذي نظمته المملكة في فرنسا، يأتي قبيل التصويت المتوقع بعد 3 أسابيع، حيث من المقرر أن يتم التصويت في 28 نوفمبر الجاري، من أجل اختيار المدينة الفائزة باستضافة هذا المعرض العالمي، مشيرة إلى أن التصويت يضم 3 ملفات مرشحة، هي: السعودية، إيطاليا، كوريا الجنوبية.

وأشارت التقارير إلى أن المملكة العربية السعودية قامت بعرض 3 محاور رئيسية لإكسبو الرياض 2030، تعبر عن رغبتها في استضافة هذا المعرض المهم، وهي تتعلق بـ: الغد المشرق والعمل المناخي والازدهار للجميع.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى الأميرة هيفاء آل مقرن، مندوبة المملكة الدائمة لدى منظمة اليونسكو، التي أكدت على أن الرياض جاهزة لاستقبال هذا الحدث الكبير، لافتة إلى أن أن الوزراء ومندوبي الدول الأعضاء، قاموا خلال الحفل الختامي، بمناقشة كيف يمكن للعاصمة السعودية تقديم فرص متميزة، معربة عن تفاؤلها بفوز المملكة بحق استضافة إكسبو 2030.

وأضافت التقارير أنه خلال الحفل الختامي لورشة العمل، قامت المملكة بتقديم جزء من تنوع ثقافتها، من خلال الموسيقى والعروض الفنية والرقصات الشعبية، وذلك بهدف تبادل هذه الثقافة مع دول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة