للمسافرين إلى كندا.. قرار جديد بشأن تأشيرة الدخول لهذه الدولة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 سبتمبر 2016
للمسافرين إلى كندا.. قرار جديد بشأن تأشيرة الدخول لهذه الدولة

كان يتمتع عدد كبير من المسافرين إلى دولة كندا برفاهية عدم استصدار تأشيرة مسبقة للدخول إلى هذه الدولة، ولكن هذا الأمر في طريقه للتغيير تماما.

فقد أعلنت وزارة الهجرة الكندية أن جميع المسافرين المتجهين إلى كندا والقادمين من بلدان معفية من تأشيرات الدخول سيترتب عليهم اعتباراً من 30 سبتمبر إبراز تصريح سفر إلكتروني مدفوع.

وتم إرجاء هذا الموعد عدة مرات بسبب مشاكل تقنية في استصدار التصريح، ولكن هذه الآلية ستصبح إلزامية اعتباراً من آخر سبتمبر، ويترتب على المسافر تقديم طلب التصريح على الإنترنت مقابل سبعة دولارات كندية «أقل من 5 يوروات».

وأكدت الوزارة ضرورة حيازة المسافرين الأجانب المعفيين من التأشيرة الذين يستقلون رحلة باتجاه كندا أو يمرون بالترانزيت عبر أراضيها على تصريح سفر إلكتروني، قائلة: "لا تنتظروا اللحظة الأخيرة لتقديم طلبكم، لأن معالجة بعض الطلبات قد تستغرق عدة أيام".

وأضافت الوزارة "طلبات رعايا أغلبية الدول لن تستغرق أكثر من دقائق، وفي حال عدم حيازة التصريح فقد يمنع المسافرون من صعود أي طائرة متجهة إلى كندا اعتباراً من الموعد المحدد".

ويعفى من هذا القرار المواطنون الأمريكيون والفرنسيون المقيمون في سان بيار وميكيلون الملزمون بالترانزيت عبر كندا إلى فرنسا أو ركاب أي رحلة تهبط على الأراضي الكندية بشكل اضطراري.