النصائح الصحية للاستمتاع بدفء الصيف هذا الموسم.

أخذ إجازة من العمل، حتى في عطلة نهاية أسبوع طويلة، يسمح للجسم بالتجديد وإصلاح نفسه. تساهم الأنشطة الترفيهية في رفع المستويات العاطفية الإيجابية

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مارس 2023
النصائح الصحية للاستمتاع بدفء الصيف هذا الموسم.

نظرًا لأن الصيف غالبًا ما يعني قضاء المزيد من الوقت في الخارج، بسبب الأيام الطويلة، وأشعة الشمس، والنزهات، والعطلات، والأطفال خارج المدرسة، فإليك بعض النصائح الصحية للاستمتاع بدفء الصيف هذا الموسم.

8 نصائح صحية فعالة لموسم الصيف.

  • إثراء نظامك الغذائي بأطعمة الصيف الطازجة

يساعد تناول مضادات الأكسدة مثل التوت على منع تلف الأنسجة وتقليل مخاطر الأمراض المرتبطة بالعمر. التوت الأزرق والعليق غنيين بمضادات الأكسدة بشكل خاص ويمكنهما المساعدة في الحفاظ على رؤية جيدة للعين. أيضًا، احتفظ بمكان للمنتجات الطازجة في كل وجبة.

  • امنح نفسك "الدعم الغذائي" الذي تشتد الحاجة إليه

يمكن أن تدعمك المكملات الغذائية بكمية أكبر من الطاقة البدنية، وتعزز أنشطتك الصيفية. تعتبر مكملات فيتامين ب المركب وفيتامين ج ذات أهمية قصوى للتغلب على هذا الموسم. وإذا كنت تبحث عن نصائح حول صحة العيون، فإليك نصيحة لك. هل كنت تعلم؟ يمكن أن يساعد فيتامين ج في تقليل فرص الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالعمر وإعتام عدسة العين.

  • ابق هادئًا ورطبًا

يحتاج معظم الناس من 2 إلى 3 لترات من السوائل يوميًا، وحتى أكثر في الطقس الحار أو مع التعرق والتمارين الرياضية.

  • ضع نظامًا للتمارين الرياضية في الهواء الطلق

النشاط الهوائي مهم للحفاظ على القلب قويًا وصحيًا. الصيف هو الموسم المثالي للاستمتاع بالأنشطة الخارجية المنعشة مثل المشي لمسافات طويلة، أو ركوب الدراجات، أو السباحة، أو التنس. سيساعد ذلك في الحفاظ على محاذاة جسمك وعقلك.

  • نم جيداً

تغلب على الرغبة في السهر لوقت متأخر نتيجة الأمسيات الخفيفة في الصيف. بدلاً من ذلك، انتبه إلى تطوير دورة نوم جيدة من خلال الحفاظ على نفس جدول وقت النوم والاستيقاظ

  • عامل عينيك جيدًا

احمِ رؤيتك في العمل واللعب، وارتدِ نظارات واقية. عندما تكون في الهواء الطلق، ارتدِ نظارات شمسية تحجب ما لا يقل عن 99٪ من الأشعة فوق البنفسجية أوب.

  • تجنب الكافيين

يمكن أن يتسبب الكولا والقهوة في إصابتك بالجفاف بسرعة. إذا كان ذلك ممكنًا، فحاول تقليل كمية هذه المشروبات المفضلة، خاصة أثناء الطقس الحار. الماء العادي أو المنكه بديل جيد.

  • امنح نفسك وعائلتك الإجازة التي تشتد الحاجة إليها.

أخذ إجازة من العمل، حتى في عطلة نهاية أسبوع طويلة، يسمح للجسم بالتجديد وإصلاح نفسه. تساهم الأنشطة الترفيهية في رفع المستويات العاطفية الإيجابية، وانخفاض مستويات هرمونات التوتر، وتقليل الاكتئاب، وانخفاض ضغط الدم، وبالنسبة لعينيك، فهي تساعد في تقليل الضغط الذي تتعرض له عادةً من العمل على الشاشات لساعات طويلة.

عصائر صيفية فائقة الانتعاش وصحية للغاية.

  • سموذي مسك البرتقال:

مكونات:

ماء جوز الهند - 3/4 كوب

مسك البطيخ - 8-10 قطع متوسطة

أوراق النعناع - 5-10 أوراق

برتقال - شريحة واحدة

قشر البرتقال والليمون

تعليمات:

اخلط جميع المكونات مع 2-3 مكعبات ثلج

  • عصير الكيوي والخيار:

مكونات:

الخيار - 1

كيوي - 1

أوراق النعناع - 8-10 أوراق

تعليمات:

اخلط جميع المكونات مع 2-3 مكعبات ثلج.

كيف تستمتع بعطلة الصيف

  • البقاء منظمًا

1. ضع أهدافًا في الصيف. يمكنك محاولة ملاءمة كل ما تريد القيام به في الوقت من الآن وحتى نهاية الإجازة الصيفية. ضع قائمة بأهدافك الصيفية، مع الإشارة إلى الأهداف الأكثر أهمية بالنسبة لك لإنجازها. حدد أولويات الأهداف الأكثر أهمية لسعادتك وصحتك.

2. نظف غرفتك. إذا لاحظت أي شيء فوضوي حول منزلك، فقم بتنظيمه أيضًا. ستشعر بمزيد من الإنتاجية والاسترخاء عندما تكون بيئتك نظيفة. قلل من إجهادك عن طريق التخلص من الفوضى. قم بتخزين العناصر السائبة في حاويات للمساعدة في التنظيم.

يمكن أن يساعدك ارتداء الملابس القديمة على تقليل الفوضى. تبرع بأي ملابس قديمة ربما تكون قد نضجت لمساعدة شخص محتاج.

3. ضع علامة على أي أحداث مهمة في التقويم. إذا كنت ذاهبًا في إجازة، أو تحتفل بعيد ميلاد أحد الأصدقاء، أو تفعل أي شيء آخر مثير خلال الصيف، فقم بتدوين ذلك في التقويم حتى تتمكن من الاستعداد لكل حدث.

  • الحصول على النشاط

1. اذهب للسباحة. إذا كان الطقس حارًا، فاذهب للسباحة في حمام السباحة الخاص بك أو في مسبح عام محلي. خيار آخر هو الذهاب إلى الشاطئ أو زيارة بحيرة أو بركة قريبة. إذا لم تكن هذه الخيارات متاحة لك، ببساطة أجلس تحت رشاش لتبرد.

تساعد السباحة في تمرين عضلاتك التي غالبًا ما يتم إهمالها أثناء التدريبات، مثل العضلة الدالية والعضلة ثلاثية الرؤوس والعضلة ذات الرأسين.

2. أذهب للجري. تأكد من تجنب الركض خلال الجزء الأكثر سخونة من اليوم، والذي يميل إلى أن يكون من الساعة 12 ظهرًا. حتى الساعة 6 مساءً في الصيف. حاول الجري إما قبل شروق الشمس أو بعد غروبها لتظل مرتاحًا. حافظ على رطوبتك واشرب الكثير من الماء بعد الجري.

3. خذ نزهة. امش على طول ممر تم وضع علامة عليه أو شق طريقك الخاص. تأكد من الذهاب مع شخص آخر، وإحضار هاتف أو خريطة في حالة ضياعك. تعد رياضة المشي لمسافات طويلة شكلًا ممتازًا من التمارين، ولكن تأكد من أنك تقوم بالتمدد قبل وبعد ذلك، وأحضر معك زجاجة ماء لتحافظ على رطوبتك.

  • تخصيص الوقت للأصدقاء

1. خطط للنزهة. قم برحلة إلى الحديقة أو الشاطئ مع أصدقائك. ضع بطانية كبيرة وشارك الوجبات الخفيفة والمشروبات. قم بتشغيل بعض الموسيقى على الراديو أو iPod للاستمتاع بفترة ما بعد الظهر.

2. طهي وجبة معًا. ابحث عن وصفه في كتاب طبخ أو عبر الإنترنت، واخبز شيئًا مع الأصدقاء. تأكد من جمع كل المكونات أولاً. في بعض الأحيان، يعد الطهي مع الأصدقاء وصفة لكارثة، ولكنه دائمًا ما ينتج عنه ذاكرة رائعة.

إذا كنت تستخدم الفرن أو أدوات الطهي التي لا تخصك، فتأكد أولاً من الحصول على إذن.

3. يستكشف! إذا كنت مسافرًا إلى بلد أو مدينة أخرى، فانتقل إلى العديد من الأماكن والمعالم السياحية المختلفة. لا تقصر زيارتك على مراكز التسوق والمطاعم. اسأل الناس الذين يعيشون في المنطقة للحصول على المشورة بشأن ما يجب رؤيته وفعله. إذا كنت تقيم في مدينتك أو بلدتك خلال فصل الصيف، فحاول الاقتراب من منطقتك كما لو كنت سائحًا. جرب مطعمًا جديدًا، أو تمشي، أو اذهب إلى مكان لم تذهب إليه من قبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة