أعراض تستلزم زيارة طبيب الأسنان في أقرب وقت

إذا كنت تعاني من هذه الأعراض فيجب عليك زيارة طبيب الأسنان فوراً

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يوليو 2023
أعراض تستلزم زيارة طبيب الأسنان في أقرب وقت

ذكرت تقارير طبية أن البحث عن وقت لزيارة طبيب الأسنان قد يكون أمراً صعباً بالنسبة للكثيرين، إلا أنه قد تظهر بعض الأعراض التي تجعله ضرورياً.

إذا كنت تعاني من هذه الأعراض فيجب عليك زيارة طبيب الأسنان فوراً

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن الألم يعتبر واحداً من الأسباب الرئيسية للتوجه لطبيب الأسنان، لافتة إلى أن هذا الألم من الممكن أن يكون متفاوتاً في الشدة، وقد يظهر عند تناول الحلويات أو الأطعمة الحامضة، أو حتى عند لمس الأسنان أو إمالة الرأس.

وأشارت إلى أنه في جميع هذه الحالات، فينبغي مراجعة طبيب الأسنان بأسرع ما يمكن، نظراً لأن هذه الأعراض قد تشير إلى أمراض مختلفة ومتنوعة.

ولفتت التقارير إلى أن الوذمة وتغير لون البشرة وعدم تناسق جانبي الوجه، تعتبر من العلامات الخطيرة، وقد تكون مؤشراً على حالة صحية خطيرة.

وأشارت إلى أن الحالات المزمنة في جسم الإنسان، غالباً لا تظهر أعراضاً في مرحلة الهدوء، إلا أنه عند تفاقمها، فقد تظهر بعض الأعراض في منطقة العدوى، مثل الوذمة وتغير لون الجلد.

وفيما يتعلق برائحة الفم الكريهة، فقد نوهت التقارير إلى أنها قد تكون مظهراً لبعض الأمراض الخطيرة، وبالتالي يجب عدم تجاهلها وتأجيل زيارة الطبيب، لافتة إلى أن صعوبة فتح الفم لأول مرة بعد الاستيقاظ، أو سماع طقطقة عند فتح الفم، من الممكن أن تشير إلى وجود مشكلات في المفصل الصدغي الفكي.

وأضافت أنه في حال نزف اللثة أثناء تنظيف الأسنان، فينبغي وقتها التوجه إلى طبيب الأسنان دون تأخير، مبينة أن عدم معالجة هذه المشكلة في الوقت المناسب، قد يؤدي إلى مشكلات أكثر تعقيداً في المستقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة