ياسمين رئيس.. "فتاة المصنع" مسيرتها وأبرز المعلومات

بدايتها كانت في الإعلانات وعرض الأزياء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
ياسمين رئيس.. "فتاة المصنع" مسيرتها وأبرز المعلومات

واحدة من أبرز نجمات جيلها، رغم حرصها الشديد في انتقاء الأدوار وهو ما جعل مسيرتها الفنية ليست كبيرة مقارنة بكثيرين من نفس جيلها، إلا أنها ذات حضور خاص، وموهبة كبيرة مكنتها من حصد العديد من الجوائز سواء المحلية أو الدولية إنها الفنانة المثيرة للجدل ياسمين رئيس.

نشأة ياسمين رئيس وحياتها

في 15 سبتمبر عام 1985، بالقاهرة لأب فلسطيني، وأم مصرية، وعائلتها ميسورة الحال، التحقت ياسمين بكلية السياحة والفنادق، وبدأت حياتها العملية من خلال تقديم الإعلانات وعروض الأزياء.

كانت ياسمين تعشق التمثيل منذ صغرها، فقررت أن تثقل موهبتها بالدراسة وبدأت في المشاركة في ورش التمثيل، وفي ذلك الوقت كان المخرج هادي الباجوري أعلن عن مسابقة للوجوه الجديدة من أجل مسلسل عرض خاص.

اقترحت عليها مدربتها مروي جبريل التقدم، وبالفعل اجتازت الاختبارات وفازت بالدور، وكانت إحدى الشخصيات الأساسية في العمل الذي عرض في عام 2010 وحقق لها شهرة كبيرة وبدأت مسيرتها الفنية.

وبدأت تشارك في مجموعة من الأعمال حتى جاءتها الفرصة الكبرى حينما اختارها المخرج محمد خان في عام 2013 لبطولة فيلمه فتاة المصنع، وهو الدور الذي حصلت منه على العديد من الجوائز.

حصلت من مهرجان دبي السينمائي الدولي على جائزة أفضل ممثلة في عام 2013، كما حصلت أيضا من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد على جائزة أفضل ممثلة.

تم تكريمها في مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية في دورته الـ 41 وحصلت على جائزة ممثلة الدور الأول، كما حصلت على تكريم من المهرجان القومي الثامن عشر للسينما المصرية وفازت بجائزة التمثيل نساء.

وفازت في مهرجان طريق الحرير السينمائي في دبلن بأيرلندا بجائزة أفضل ممثلة، وحصلت على تكريم من المهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف، عن طريق تقديم لجنة تحكيم مسابقة الشرائط الطويلة تنويه خاص لها.

أثارت ياسمين الجدل عدة مرات بسبب إطلالتها الجريئة والغريبة في بعض الأحيان خاصة في المهرجانات الكبرى، التي تحرص على حضورها باستمرار، إلى جانب قصات شعرها الغريبة، ومن أغرب إطلالتها في مهرجان دبي في 2014 حينما ظهرت بإطلالة أشبه بالبيجاما.

مسيرتها الفنية

يعتبر أول مشاركة لها على الشاشة كان من خلال مسلسل كلمة حق في عام 2008 من النجوم ميرفت أمين، زيدي البدراوي، حسن حسني، وأحمد السعدني.

ولكن تعتبر بدايتها الحقيقة في 2010 من خلال فيلم عرض خاص مع المخرج هادي الباجوري، وكانت إحدى الشخصيات الأساسية في العمل، في عام 2011 شاركت بدور ريهام صديقة النجم أحمد حلمي في فيلمه الشهير إكس لارج مع النجوم دنيا سمير غانم، إيمي سمير غانم، وإبراهيم نصر.

وفي نفس العام شاركت النجم هاني سلامة والنجمة بسمة في فيلم واحد صحيح، وفي عام 2012 لعبت دور نجلاء في الفيلم الشهير المصلحة مع النجوم أحمد عز، أحمد السقا، زينة، وكندة علوش.

وفي نفس نفس العام ظهرت كضيف شرف في الجزء الثالث من المسلسل الشهير لحظات حرجة، كما شاركت في نفس العام أيضا في مسلسل طرف تالت مع النجوم أمير كرارة، محمود عبد المغني، وعمرو يوسف.

وفي عام 2013 شاركت في المسلسل الشهير موجة حارة، وفي نفس العام شاركت في مسلسل بدون ذكر أسماء، وكانت على موعد مع أول بطولة مطلقة لها حينما اختارها المخرج القدير محمد خان في عام 2013 للعب بطولة فيلم فتاة المصنع والذي عرض في 2014.

شاركها بطولة الفيلم النجم هاني عادل والنجمة سلوى خطاب، وحصلت ياسمين على عدة تكريمات عن هذا الفيلم من عدة مهرجانات، وفي نفس العام قدمت صنع في مصر مع المخرج عمرو سلامة والنجم أحمد حلمي وإدوار.

كما تألقت في فيلم كلام جرايد في نفس العام، وفي عام 2015 قدمت فيلم من ضهر راجل مع المخرج كريم السبكي والنجوم آسر ياسين، محمود حميدة، بيومي فؤاد.

وفي عام 2016 قدمت واحد من أشهر أفلامها وهو فيلم هيبتا، عن رواية الكاتب محمد صادق وإخراج هادي الباجوري، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا في شباك التذاكر، وشاركها البطولة النجوم ماجد الكدواني، عمرو يوسف، أحمد مالك، وجميلة عوض.

وفي نفس العام أيضا قدمت فيلم أسبوع ويومين، وفي التلفزيون شاركت النجمة غادة عادل في مسلسل الميزان بدور دينا فهيم، في عام 2017 لعبت بطولة مسلسل أنا شهيرة أنا الخائن والذي حقق نجاحا كبيرا.

وفي السينما قدمت فيلم البحث عن أم كلثوم، وأيضا فيلم الشيخ جاكسون مع المخرج عمرو سلامة والنجوم أحمد الفيشاوي وأحمد مالك، في عام 2018 قدمت فيلم بلاش تبوسني، وفي 2020 شاركت في فيلم لص بغداد مع النجم محمد إمام، وفيلم الحارث، وفي 2021 قدمت مسلسل ملوك الجدعنة مع النجوم عمرو سعد ومصطفى شعبان.

زوج ياسمين رئيس وأولادها

تزوجت ياسمين رئيس من المخرج هادي الباجوري، وبدأت قصة حب ياسمين وهادي من أول نظرة حينما ذهبت لاختبارات الوجوه الجديدة لمسلسل عرض خاص.

كشفت ياسمين إنها أعجبت به من أول نظرة، وقال في داخلها إنها ستتزوجه، وهو ما حدث معه في نفس الوقت لتنشأ قصة حب كبيرة توجت بالزواج، وإنجاب ابنهم الوحيد "ساليم".

وياسمين لم تكن الزوجة الأولى للمخرج هادي الباجوري، فقد سبق له الزواج من الممثلة الأردنية فرح الشهيرة بفيدرا، والتي كانت من أشهر نجمات الكليبات في فترة التسعينات، تزوجها هادي، ولكن الزواج لم يستمر عامين، وانفصلا في عام 2006.

وفي فبراير من العام الجاري 2022 أعلنت فجأة ياسمين انفصالها عن زوجها المخرج هادي الباجوري، عبر منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبرت عن أسفها لعدم استمرار العشرة الطويلة.

وربط كثيرون بين قرار الانفصال والتصريحات التي أدلى بها المخرج هادي الباجوري، قبل إعلان الانفصال بـعدة أيام حينما خرج في أحد البرامج ليؤكد أنه ليس لديه مانع من أن تؤدي زوجته القبلات في الأعمال أو المشاهد الرومانسية، مشيرا إلى أنه لا يزعجه لقب زوج الممثلة بل على العكس يسعده.

التصريحات أثارت موجة من الانتقادات ضد هادي، وبعد عدة أيام فقط تم إعلان الانفصال، إلا أنهم بعد شهرين من إعلان الانفصال في أبريل من نفس العام 2022، أعلنوا عودتهم مرة أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة