مراهق إسباني يدخل المستشفى لمُدّة شهرين بسبب إدمانه لعبة فورت نايت

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 سبتمبر 2021
مراهق إسباني يدخل المستشفى لمُدّة شهرين بسبب إدمانه لعبة فورت نايت

تم تشخيص مراهق إسباني بإدمان لعبة فورت نايت ليُصبح أول حالة سريرية في العالم لإدمان لعبة الفيديو Fortnite ، أمضى المراهق شهرين في مستشفى في كاستيلو لإدمانه الخطير على لعبة الفيديو الشهيرة فورت نايت. كانت الأعراض الأولى للحالة هي العزلة في المنزل وتجنب التفاعل الاجتماعي، ورفض الرعاية الطبية، وعدم المرونة النفسية، وإظهار عدم الاهتمام بالأصدقاء والعائلة. وقد لاحظت الأسرة تغيرات في سلوك الشاب ولم تعرف من حيث المبدأ سببها.

أُضيفت إلى هذه الأعراض الأولى تغييرات في أداء الأنشطة الأساسية للحياة اليومية، وفي تناول العلاج الموصوف وفي إيقاع النوم. فعلى الرغم من حقيقة أنه كان شاباً يتمتع بإنجاز أكاديمي عالٍ، لكن أسرته أشارت إلى أنه أصبح مؤخراً يتغيب عن المدرسة.

نشر الحالة فريق من الأطباء الذين اعتنوا بالمريض في أحد مستشفيات مدينة كاستيلون بشرق إسبانيا. وفقاً للمتخصصين، فإن التوسع في استخدام التكنولوجيا في حياتنا اليومية وكنشاط ترفيهي يوضح أهمية العلاجات المتخصصة لمن تظهر عليهم علامات الإدمان السلوكي.اقترح الفريق الطبي أن المراهق ربما استخدم لعبة الفيديو كإلهاء عن الضيق الشديد الناجم عن فقدان أحد أفراد الأسرة والقلق الناجم عن المتطلبات التعليمية المتزايدة.

أدى العلاج المُقدّم للمريض إلى انخفاض كبير في وقت الشاشة وكذلك تحسين السلوك الاجتماعي. قال الفريق الطبي إنه يجب إيلاء المزيد من الاهتمام للمراهقين واستخدامهم الممتد لألعاب الفيديو نظراً لمستوى نضجهم المعرفي.

لعبة فورت نايت Fortnite

تم إطلاق لعبة فورت نايت Fortnite في سبتمبر عام 2017، ومنذ ذلك الحين أصبح عدد اللاعبين في تزايد كبير ومستمر، فبعد أقل من عامين من إطلاق اللعبة، وصل عدد اللاعبين إلى 250 مليون لاعب في مارس عام 2019، ووصل عدد تحميلها إلى 100 مليون تحميل من متجر ios في أول خمسة أشهر من إطلاقها فقط.

على الرغم من عدم تواجد اللعبة على متجر Google play، حيث لم يرد استوديو التطوير اقتطاع 30% من الأرباح لصالح غوغل، إلا أنها متواجدة على موقع Epic Games لتحميلها لهواتف الأندرويد ووصل عدد التحميلات إلى 23 مليون تحميل في أول 3 أسابيع من إطلاقها للاندرويد. 

وصلت أرباح استوديو Epic Games المطور للعبة 2.4 بليون دولار أمريكي في نهاية 2018. اللعبة متواجدة على جميع المنصات (Xbox وPlayStationوWindowsوMacOSوAndroid، وios) وهي عبارة عن فصول، وكل فصل يحتوي على مواسم مدتها 12 أسبوع. تم إطلاق الفصل الثاني في أكتوبر عام 2019.

أتاحت لعبة فورت نايت في الإصدار v8.30 الصادر في أبريل عام 2019، للاعبين إمكانية إحياء زملائهم في الفريق بعد القضاء عليهم، و يعود اللاعبون الذين تم إعادة إحياؤهم على سطح السيارة ولكن بدون دروع وأسلحة لذا يتعين على زملائهم حمايتهم حتى لا يموتوا مرة أخرى.

يقوم اللاعبون بإحياء زملائهم باستخدام بطاقة إعادة التشغيل، التي تكون من ضمن الغنائم عند القضاء على اللاعب، ولا يمكن استخدام بطاقة إعادة الإحياء إلا مرة واحدة.

تسعى شركة Epic Gamesالمطورة للعبة القتال الأكثر شهرة في العالم فورت نايت إلى إضافة تحديثات مستمرة للعبة لجعلها أكثر متعة وإثارة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة