موسيماني: الأهلي لا يقبل إلا الانتصارات فقط والضغوطات تحرمني النوم

المدير الفني الجنوب الأفريقي للشياطين الحمر يفتح قلبه بعد خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022
موسيماني: الأهلي لا يقبل إلا الانتصارات فقط والضغوطات تحرمني النوم

كشف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي المصري أن جماهير ومسؤولي الشياطين الحمر لا يقبلون إلا بتحقيق الانتصار في كل مباراة.

وتحدث موسيماني لشبكة "برايم سبورت" بأن الأهلي خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا ويجب على الجماهير تقبل ذلك لأن هذا حال كرة القدم.

وأكمل موسيماني تصريحاته مؤكداً أن يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي وبيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي يخسران الألقاب برغم أنهما أفضل مدربين على مستوى العالم.

واستطرد موسيماني أن حتى توماس توخيل المدير الفني لنادي تشيلسي والذي تمكن من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي قد خسر العديد من الألقاب كذلك.

وأوضح موسيماني أن الأهلي لعب مباراة قوية أمام الوداد المغربي ولكن الفريق أضاع كل الفرص التي سنحت له.

وأشار موسيماني إلى أن تقبل الأهلي لهدف مبكر أمام الوداد صعب المأمورية على الفريق خاصة وأن الفريق المغربي عاد وسجل هدفاً في بداية الشوط الثاني كذلك.

ووصف موسيماني بأن الأهلي يبحث فقط عن الانتصار وكذلك نادي الزمالك المصري وهو سبب كثرة تغييرات المدربين في الفريقين.

وضرب موسيماني مثالاً بنادي الزمالك الذي تخلى عن مدربه الذي حقق لقب الدوري المصري بعد 6 أشهر فقط بسبب تراجع نتائج النادي بعد ذلك.

كما يرى موسيماني أنه من المستحيل على أي فريق تحقيق الفوز بصورة مستمرة فهو أمر غير وارد حدوثه في كرة القدم.

وأقر موسيماني بأنه لا يتمكن من النوم بسبب الأرق والانتقادات والضغوطات التي يتعرض لها بصورة مستمرة مع الأهلي.

وأردف موسيماني أن جماهير الأهلي ومسؤولي النادي يطالبون دائماً بتحقيق الفوز وتقديم أداء جيد كذلك.

وانتقل موسيماني لكشف بعض النقاط التي تمثل ضغوطات كبيرة على الفريق مثل السؤال الدائم عن اللاعبين الذين لا يشاركون بصفة أساسية بالإضافة إلى انتقاد بعض نجوم الأهلي القدامى للفريق ولاعبيه وبطريقة حادة تصل إلى اللاعبين وتؤثر على الفريق بصورة كاملة.

الخطيب يجتمع مع موسيماني 

كشف مجلس إدارة النادي الأهلي عن عقد محمود الخطيب رئيس النادي اجتماعا مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للشياطين الحمر اليوم الثلاثاء.

ويأتي اجتماع الخطيب مع موسيماني من خلال تطبيق زووم وذلك في الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وما يزال موسيماني موجوداً في المغرب بسبب حضوره دورة تدريبية ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمدربين في قارة أفريقيا وهو ما تسبب في غيابه عن مصر خلال الأيام السابقة.

وأشارت التقارير الرياضية المصرية أن اجتماع الخطيب مع موسيماني سيكون بحضور ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم وكذلك حسام غالي عضو مجلس الإدارة مع عضوي لجنة التخطيط محسن صالح وزكريا ناصف.

وينتظر أن يناقش الاجتماع مجموعة من الأمور المتعلقة بفريق كرة القدم في الأهلي خلال الفترة المقبلة والحديث كذلك عن خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا بعد الهزيمة أمام الوداد في النهائي بهدفين دون رد.

كما سيناقش الاجتماع أيضاً مجموعة من الترتيبات الإدارية الخاصة بالفريق خلال ما تبقى من الموسم الجاري.

الجدير بالذكر أن الأهلي خسر لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى منذ التعاقد مع موسيماني الذي نجح في الفوز بلقبي عام 2020 على حساب الزمالك المصري و2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

فيما يحتل الأهلي المركز الثالث في الدوري برصيد 37 نقطة من 16 مباراة، بينما يتصدر الزمالك منافسات البطولة برصيد 44 نقطة من 20 مباراة.

موسيماني يستعد للعودة إلى القاهرة

ويستعد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي المصري إلى العودة للقاهرة بعد حصوله على إجازة عقب خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا.

وذكرت التقارير الصحفية المصرية أن موسيماني سيعود إلى القاهرة اليوم الأربعاء ليستأنف استعدادات الفريق لمواجهة نادي المصري بالسلوم وذلك ضمن منافسات كأس مصر يوم 12 من شهر يونيو الجاري.

وكان موسيماني قد حصل على إجازة قضى جزءً منها في جنوب إفريقيا قبل السفر إلى المغرب لحضور دورة تدريبية ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".