انفراد: 88 صورة من داخل منزل سناء جميل تنشر للمرة الأولى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2016
انفراد: 88 صورة من داخل منزل سناء جميل تنشر للمرة الأولى

ينفرد "القيادي" بصور مقتنيات الفنانة القديرة الراحلة سناء جميل من داخل منزلها في القاهرة، التي  رحلت في عام 2002 بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 72 عاماً، وتركت خلفها الكثير من الغموض عن حياتها الشخصية.

ولدت سناء جميل في محافظة المنيا لأسرة قبطية، ودرست في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت في العام 1953 وعملت في الفرقة القومية واشتهرت بأدائها الجيد باللغة الفصحى واللغة الفرنسية. 

وعمل والدها محاميًا أما والدتها فكانت خريجة كلية البنات الأمريكية بمحافظة أسيوط، وكانا يعيشان مع ابنتيهما سناء وشقيقتها التوأم في المنيا، قبل أن تنتقل الأسرة إلى القاهرة، ومن ثم إيداع سناء جميل في مدرسة فرنسية داخلية ثم اختفاء الأسرة منذ أن كان عمرها 9 سنوات، ولم يظهر أحد منهم حتى بعد وفاتها ولم يعرف سبب الاختفاء.

واختار لها الفنان المسرحي زكي طليمات اسم "سناء جميل" ليكون اسمها الفني بدلاً من اسمها الحقيقي "ثريا يوسف عطالله"، وتزوجت من الكاتب الصحفي الكبير لويس جريس ولم تنجب أبناء حيث آثرت التفرغ الكامل لعملها الفني.

وظلت سناء جميل تعمل في المسرح إلى أن رفضت الفنانة فاتن حمامة دور نفيسة في فيلم "بداية ونهاية" فرشحها المخرج صلاح أبو سيف للدور، وكانت بدايتها الفعلية حيث حققت شهرة كبيرة في هذا الفيلم الذي أنتج عام 1960، ثم قدمت بعد ذلك 9 مسرحيات، و 15 مسلسلًا، و46 فيلمًا سينمائيًا، 
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة