بتر قدم مخرج مصري شهير بسبب وعكة صحية يسبب صدمة في الوسط الفني

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 ديسمبر 2023
بتر قدم مخرج مصري شهير بسبب وعكة صحية يسبب صدمة في الوسط الفني

أعلن الفنان شريف إدريس عن بتر قدم المخرج المصري أحمد البدري بعدما تعرض لوعكة صحية شديدة بسبب تعرضه لغيبوبة سكر.

وقد كتب شريف إدريس على حسابه على فيسبوك قائلًا: "ألف مليون سلامة الصديق العزيز المخرج الكبير أحمد البدري، ربنا يتم شفاك على خير، للأسف تم بتر قدمه وهو الآن في معهد ناصر دعواتكم بالشفاء".

كما أعلن زوج شقيقته عن الأمر عبر حسابه على فيسبوك أيضًا، حيث قال: "الرجاء الدعاء للمخرج أحمد البدري زوج أختي، تم بتر قدمه غيبوبة سكر ومتواجد حاليًا في معهد ناصر". وقد أصيب النجوم والوسط الفني بحالة صدمة شديدة وتمنوا للمخرج تمام الشفاء والعافية.

بتر قدم مخرج مصري شهير بسبب وعكة صحية يسبب صدمة في الوسط الفني

اقرأ أيضًا:  وعكة صحية.. فيفي عبده تكشف للجمهور سبب غيابها عن الساحة الفترة الماضية

نبذة عن المخرج أحمد البدري

درس أحمد البدري في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل وتخرج فيه عام 1977، وبعدها درس في المعهد العالي للسينما قسم إخراج وتخرج عام 1985.

بدأ المخرج المصري أحمد البدري حياته الفنية كممثل وشارك في عدة أعمال فنية منها "وداعًا إلى الأبد"، و"طائر الأحلام"، و"أيام من الماضي"، و"صيام صيام"، و"ليلة القبض على فاطمة"، و"حب في الزنزانة"، و"القناص"، ومؤخرًا شارك في مسلسل "عملة نادرة" وقدم فيها دور شيخ الغفر، كما أنه شارك في التمثيل في عدد من الأعمال التي أخرجها بنفسه.

اتجه البدري بعدها إلى الإخراج وأخرج عدداً كبيراً من المسلسلات والأفلام السينمائية والمسرحيات بداية من الثمانينات ومنها "عش المجانين"، و"قال البحر"، و"ليلة القبض على فاطمة"، و"الزعيم"، و"مافيا"، و"غاوي حب"، و"لخمة راس"، و"كامل الأوصاف"، و"ريا وسكينة في مارينا"، و"أنا مش معاهم"، و"نمس بوند"، و"حبيبي نائمًا".

أخرج كذلك "عمر وسلمى"، و"البيه رومانسي"، و"الفيل في المنديل"، و"كيد النسا"، و"غش الزوجية"، و"جوز ماما"، و"إنت حبيبي وبس"، و"استدعاء ولي أمر"، وآخر عمل شارك فيه كان فيلم "الشنطة" من بطولة بيومي فؤاد وشيرين.

وعن سبب ابتعاده عن الوسط الفني أجرى المخرج أحمد البدري حوارًا صحفيا مع جريدة مصراوي قبل وعكته الصحية وأوضح أنه لم يعرض عليه أي عمل لمدة 3 سنوات.

وقال البدري: "أنا قاعد في البيت من غير شغل بقالي 3 سنين محدش بيعرض عليا أي أعمال وبرضه مش عاوز أشارك في أعمال مش هتضيف لي أي حاجة".

وعن مشاركته في دور غفير في مسلسل "عملة نادرة" مع المخرج ماندو العدل أوضح البدري إنه تفاجئ كثيرًا بالطلب، وقال: "اتفاجئت لما ماندو العدل كلمني وأنا وقتها كنت تعبان في عيني وقالي وقتها وأنا عاوزك في دور واحد من رجالة المعلم عبد الجبار وهو رجل أعور".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة