احذر: الإفراط في شرب المياه يسبب كارثة صحية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2016
احذر: الإفراط في شرب المياه يسبب كارثة صحية

حذر الباحثون بجامعة مونش الاسترالية، من الإفراط في شرب المياه، ووضعوا آلية تنظم كمية السوائل في الجسم البشري، وتمنع من الإفراط في تناولها.

وأظهرت نتائج بحث علمي أجراه عدد من الباحثين أن فائض المياه في الجسم قد يتسبب في نقص الصوديوم في الدم، وهي حالة تحدث عندما تكون مستويات الحيوية من الصوديوم في الدم منخفضة بشكل غير طبيعي، وهي حالة يمكن أن تؤدي إلى أعراض تتراوح ما بين الخمول والغثيان والتشنجات والغيبوبة.

وعلى الرغم أن البقاء من 3 إلى 5 أيام بدون شرب المياه قد يؤدي إلى الموت لأن كل الأعضاء الأساسية في الجسم تعتمد على المياه بشكل أساسي لتعمل بشكل صحيح، ولكن عليك أن تعلم أن المياه التي نشربها يومياً تحمل القليل من الإلكتروليت كالصوديوم والبوتاسيوم التي تسمح للعضلات والأعصاب أن تعمل بشكل طبيعي كما تساعد على تنظيف ضغط الدم ومن دونهم لا يستطيع الجسم أن يعمل.

وفي الحالات الطبيعية لا يسبب الفرق في معدل ضغط الإلكتروليت في الجسم داخل وخارج الخلايا أي ضرر لأن الكلية تخرج كل ما هو فائض في الجسم، لكنها رغم ذلك تخرج هذه السوائل بمعدل محدود ما يعني أن شرب الكثير من المياه في وقت قصير سيزيد من الضغط في السوائل، وهذا ما يجعل المياه تدخل في الخلايا وتسبب تضخمها.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة