غسيل كلى وبتر في القدم.. تطورات الحالة الصحية للفنان فادي إبراهيم

حالة من الحزن سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الحالة الصحية للفنان فادي إبراهيم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يناير 2024
غسيل كلى وبتر في القدم.. تطورات الحالة الصحية للفنان فادي إبراهيم

حالة من الحزن سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار أخبار عن تدهور الحالة الصحية للفنان اللبناني فادي إبراهيم بعد إصابته بمرض السكري، الأمر الذي تسبب في بتر إحدى قدميه.

وحرص الفنان فادي إبراهيم على طمأنة أصدقائه ومعجبين حول حالته الصحية من خلال رسالة نشرها صديقه الكاتب والمخرج المسرحي كلوفيس عطالله عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك.

وجاءت نص رسالة فادي إبراهيم لصديقه قائلا: "أصدقائي وأحبائي أتقدم منكم بأسمى آيات الشكر والامتنان لمحبتكم واهتمامكم الكبير بوضعي الصحي الحرج والذي عبرتم عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وتابع في رسالته موضحا الجهد المبذول من نقابة الممثلين في لبنان قائلا: "وأنوه بالجهود التي تبذلها نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون والتي تتابع كل التفاصيل ولديها الجواب عن أي سؤال وتحديدا بشخص النقيب نعمة بدوي، مع خالص شكري وامتناني".

وكانت نقابة الممثلين في لبنان أعلنت عن تعرض الفنان فادي إبراهيم لوعكة صحية، وطالبت النقابة في بيان لها الجمهور بالتوجه المستشفى للتبرع بالدم.

وبحسب مواقع صحفية بلبنان من المتوقع مع تدهور الحالة الصحية للفنان فادي إبراهيم أن يخسر أعضاء أخرى وذلك بعد إصابته بالتهام بالدم نتيجة غسيل الكلى.

وكان الفنان جورج حران كشف في تصريحات إعلامية تفاصيل الحالة الصحية للفنان فادي إبراهيم قائلا: "زميلنا الفنان فادي إبراهيم بحاجة فور إلى دم من فصيلة B+ في مستشفى قلب يسوع نرجو من الراغبين في التبرع التوجه فورا إلى بنك الدم في المستشفى".

كما كشفت عدة مواقع لبنانية أن تكلفة علاج الفنان اللبناني فادي إبراهيم باهظة ويحتاج إلى مساعدات مالية.

من هو فادي إبراهيم ؟

يوم 13 أبريل 1956 ولد الفنان فادي إبراهيم من أم أسترالية وأب لبناني، كان الابن الوحيد بين 4 فتيات، وحصل على الجنسية الأسترالية بسبب والدته.

ومن خلال فرقة الكشافة المدرسية بدأ فادي إبراهيم الدخول لعالم التمثيل من خلال المشاركة في اسكتشات ومسرحيات بعام 1979، وكانت أولى خطواته بمشاركة فرقة ناصر محلول الفولكلورية بعدة مسرحيات أبرزها "مسرحية حكاية ستي أم فؤاد" للأطفال، ومسرحية "الخير لقدام".

في عام 1980، شهدت أحدث عمله الأول "المتوحش" وظهر فيه بدور شخصية الأجنبية بسبب ملامحه الأقرب للعالم الغربي، ومنذ ذلك الحين شارك في العديد من الأعمال منها "حكاية كل بيت"و"مع الأطباء العرب" و"السهام الجارحة" و"البحث عن صلاح الدين" و"امرأة من ضياع".

وتحت إشراف المخرج رشيد، نجح الفنان اللبناني فادي إبراهيم أن يتقن فن الإلقاء ومخارج الحروف، واشتهر بمسلسل “العاصفة تهب مرتين”.

بالإضافة إلى التمثيل، عمل كمترجم لأفلام وثائقية تلفزيونية لبنانية، وعمل كخبير مكياج، وسافر إلى برلين لحضور دورات تجميل احترافية، كما خاض تجربة الإخراج مرتين.

كما ظهر فادي إبراهيم بأعمال مصرية منها "فرقة ناجي عطا الله" مع الزعيم عادل إمام ومسلسل "تحت الأرض" وآخر أعماله مسلسل "التحدي السر".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة