برمجيات خبيثة تسرق بيانات فيسبوك على أجهزة الأندرويد

خبراء يحذرون من برمجيات ضارة تسرق بيانات فيسبوك على أجهزة أندرويد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2022
برمجيات خبيثة تسرق بيانات فيسبوك على أجهزة الأندرويد

حذرت تقارير تقنية مستخدمي أجهزة وهواتف الأندرويد، من انتشار برمجيات ضارة، والتي يستطيع قراصنة الإنترنت من خلالها، سرقة بيانات حسابات فيسبوك على تلك الهواتف والأجهزة.

خبراء يحذرون من برمجيات ضارة تسرق بيانات فيسبوك على أجهزة أندرويد

ووفقاً لما ذكره خبراء في الأمن السيبراني، فإن البرمجيات الضارة التي يطلق عليها اسم Schoolyard Bully، كانت قد انتشرت في عدد من تطبيقات أجهزة أندرويد المخصصة للقراءة والتعليم، والتي طرحت منذ عام 2018.

ومع أن هذه التطبيقات تم إزالتها من متجر قوقل بلاي، إلا أنه لا يزال بالإمكان الوصول إليها وتحميلها من خلال متاجر التطبيقات الإلكترونية غير الرسمية.

وقال الخبراء إنه تم اكتشاف هذه البرمجيات الخبيثة على أكثر من 300 ألف جهاز وهاتف أندرويد في عدة دول حول العالم، لافتين إلا أنه بسبب ارتباطها بعدد من التطبيقات، فمن المرجح أن تكون قد أصابت عدداً أكبر من الأجهزة والهواتف.

وأوضحوا أن برمجيات Schoolyard Bully تنتمي لفئة برمجيات حصان طروادة الخبيثة، والتي يمكن من خلالها حقن برمجيات JavaScript في بيانات تطبيقات فيسبوك، على هواتف وأجهزة الأندرويد، والوصول إلى البيانات الشخصية للمستخدمين، والتي تتضمن: أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور، ثم تسريب هذه البيانات إلى خوادم خاصة بالقراصنة.

ونوهت التقارير إلى أن هذه البرمجيات الخبيثة انتشرت في معظم الحالات عبر التطبيقات الصادرة باللغة الفيتنامية، مشيرة إلى أنه تم رصدها أيضاً في تطبيقات أخرى توفرت في 70 دولة حول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة