بريطانيا تمنع الطائرات الورقية بسبب أوباما!

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2016
بريطانيا تمنع الطائرات الورقية بسبب أوباما!

تحفل زيارات رؤساء وقادة العالم إلى أي دولة بإهتمام خاص واستعدادات غير مسبوقة، وتحديدا على الصعيد الأمني، لضمان سلامة الرئيس الضيف.

ولكن الغريب في الأمر، ما أقدمت عليه بريطانيا، استعدادا لزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للعاصمة لندن، اليوم الخميس، حيث قررت السلطات هناك، منع تحليق كافة الطائرات حتى الورقية منها، حفاظا على سلامة أوباما.

وتستعد السلطات البريطانية لاتخاذ تدابير أمنية مشددة خلال زيارة أوباما إلى لندن، من بينها حظر تحليق الطائرات الورقية أو البالونات والمظلات الصغيرة، بالإضافة إلى الطائرات بدون طيار، خوفا من تعرضه لأي هجوم عن طريق تلك الأشياء قد يهدد أمنه وسلامته.

وشمل الحظر مناطق شاسعة من العاصمة البريطانية لندن، ووندسور، حيث من المقرر أن يمكث أوباما هناك أربعة أيام، يلتقي خلالها الملكة إليزابيث، الجمعة، على مأدبة غداء.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني البريطانية: "إن أي بالون صغير، أو طائرة ورقية لا يتعدى وزنها كيلوجرامين، أو طائرات صغيرة بدون طيار، أو مظلات، مدرجة ضمن قيود التحليق في نطاق المدينة".

وأضافت الهيئة "هذه القيود ستكون مؤقتة، كما تعتبر هذه الخطوة إجراء روتيني، مشابه للذي اتخذته السلطات خلال الدورات الرياضية الكبرى التي استضافتها البلاد في السابق، وقرب المطارات، خوفا من أي عمليات إرهاية محتملة".

وسيلتقي أوباما خلال زيارته لندن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، حيث من المتوقع أن يحث كاميرون على البقاء في الاتحاد الأوروبي، وفق لما ذكرته صحيفة «تلجراف» البريطانية.

ومن المقرر أن ينهي أوباما زيارته للعاصمة السعودية الرياض، بعد مشاركته في القمة الخليجية الأمريكية، اليوم الخميس، والتي أسفرت عن عقد عدة اجتماعات مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي، لبحث تعزيز سبل التعاون ومكافحة الإرهاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة