فوائد وأضرار الخضروات الورقية

تعرفوا على فوائد وأضرار الخضروات الورقية

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2023
فوائد وأضرار الخضروات الورقية

على الرغم من الفوائد الكبيرة التي يجنيها جسم الإنسان من الخضروات الورقية، إلا أن تقارير طبية حذرت من الإفراط في تناولها، لأن في ذلك بعض الأضرار.

تعرفوا على فوائد وأضرار الخضروات الورقية

وحول هذا الأمر، تحدث الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، حيث نقلت التقارير تصريحات منسوبة إليه، تحدث فيها عن فوائد الخضروات الورقية، وما الأسباب التي تدعو إلى عدم الإفراط في تناولها.

وقال مياسنيكوف إن العديد من الدراسات الطبية أثبتت أن تناول الخضروات الورقية، يساعد على خفض مخاطر الإصابة بمرض ألزهايمر وغيره من أنواع الخرف الأخرى.

وتابع قائلاً إن العلماء وجدوا ان غالبية المواد النشطة بيولوجياً المؤثرة في النشاط الفكري للإنسان، موجودة في بعض أنواع هذه الخضروات، مثل الكزبرة.

وأشار الطبيب الروسي إلى أن الكزبرة لها خصائص مضادة للميكروبات، لذا فهي تعتبر مضاداً حيوياً طبيعياً، لافتاً إلى أن تناول كمية كبيرة منها، يساعد على إبطاء سرعة ضعف المعرفة، كما أنه يمنح الجسم مقاومة للعدوى.

ونوه إلى أن جميع أنواع الخضروات تحتوي على فيتامين ك، الذي يعتبر نظيراً للأدوية التي تساعد على تقوية نسيج العظام، كما تقلل من مخاطر الكسور.

وأضاف ألكسندر مياسنيكوف قائلاً إن الخضروات غنية أيضاً بحمض الفوليك، الذي له خصائص مضادة للأورام، كما أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ومع ذلك، فقد حذر من أن الخضروات الورقية قد تكون سبباً في تكون حصى الكلى، موصياً بالتقليل من تناولها أو ​​التخلي عنها تماماً من النظام الغذائي، وذلك عند تناول أدوية ترقق الدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة