بريطانيا وأيرلندا تترشحان لاستضافة كأس أمم أوروبا 2028

البطولة ستشهد منافسة قوية بين الدول الراغبة في تنظيمها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
بريطانيا وأيرلندا تترشحان لاستضافة كأس أمم أوروبا 2028

تقدم ملف بريطانيا وأيرلندا بصورة رسمية اليوم الأربعاء من أجل الترشح لاستضافة بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2028" بصورة رسمية.

وكشف ملف بريطانيا وأيرلندا أن في حالة إسناد تنظيم بطولة يورو 2028 إليه فإن مباريات البطولة ستقام على ملاعب عريقة ومميزة مثل ملاعب ويمبلي وسانت جيمس بارك وهامدن بارك وملعب الاتحاد والعديد من الملاعب الأخرى.

شملت قائمة ملاعب الاتحاد الإنجليزي التي أرفقت في ملف الترشيح كذلك ملاعب كروك بارك وأفيفا ستيديام وبرينسيباليتي ستيديام وملعب لندن وغيرها.

فيما فاجأ الاتحاد الإنجليزي جماهير البلاد بعدم وضع ملعب أولد ترافورد ضمن القائمة المبدئية على الرغم من أنه ثاني أكبر ملاعب البلاد سعة من حيث الحضور الجماهيري.

وذكر الاتحاد الإنجليزي في بيانه عن الملاعب التي ينتظر استضافتها للبطولة في حالة فوز بريطانيا وأيرلندا بتنظيم يورو 2028 أن الملاعب ذات السعة الكبيرة ستكون منصة مثالية لأكبر وأنجح بطولة يورو على الإطلاق.

الجدير بالذكر أن ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني وكذلك ليو فارادكار رئيس الوزراء الأيرلندي بجانب حمزة يوسف رئيس الوزراء الاسكتلندي ومارك دريكفورد رئيس الوزراء الويلزي يدعمون بقوة ملف ترشيح بريطانيا وأيرلندا لاستضافة يورو 2028.

يذكر أن التنافس على استضافة بطولة يورو 2028 سيشهد منافسة كبيرة في ظل وجود ملف لبريطانيا وأيرلندا، وكذلك ملف لتركيا، وملف منتظر من إسبانيا والبرتغال، وكذلك ملف مشترك يجمع رومانيا واليونان وبلغاريا وصربيا، وملف يجمع الدنمارك والسويد والنرويج وأيسلندا وفنلندا وجزر الفارو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة