أوكرانيا تطالب باستبعاد روسيا من تصفيات أمم أوروبا

صراع جديد بين أوكرانيا وروسيا على التواجد في تصفيات كأس أمم أوروبا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
أوكرانيا تطالب باستبعاد روسيا من تصفيات أمم أوروبا

توجه الاتحاد الأوكراني لكرة القدم برئاسة أندري بافيلكو، بطلب جديد إلى الاتحاد الأوروبي اليويفا من أجل استبعاد منتخب روسيا من خوض تصفيات البطولة المنتظرة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

وكان الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم، قد منحا فرصة مشاركة كل الفرق الروسية على مستوى المنتخبات والأندية، في بطولات الاتحادين حتى إشعار آخر.

موعد قرعة كأس أمم أوروبا نسخة 2024

ومن المقرر أن تقام مراسم قرعة تصفيات يورو 2024 في التاسع من شهر أكتوبر المقبل، وسط مطالبات متزايدة من الجانب الأوكراني باستبعاد روسيا.

وتواصلت المطالبات بإصدار بيان رسمي من جانب الأوكراني جاء فيه " قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من المفترض أن يطبق على الفعاليات الرسمية فقط، وهو الباب الذي يسمح لمنتخابات روسيا بإقامة مباريات ودية، لكن الاتحاد الأوكراني سيرد فورا على أي محاولات من هذا القبيل".

وواصل البيان "لقد قام الاتحاد الأوكراني بطلب مؤخر لدى الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي من أجل إلغاء المباراة الودية بين روسيا والبوسنة والهرسك والمقرر لها يوم 19 من شهر نوفمبر".

واستمر البيان في حديثه، "لقد ناشدنا الاتحاد البوسني لكرة القدم بالتضامن مع مجتمع كرة القدم العالمي المتحضر، ورفض إقامة هذه المباراة".

ويستمر الحديث عن موقف المنتخبات الروسية في الفعاليات الرياضية من وقت للآخر وذلك في ظل استمرار العمليات العسكرية على أوكرانيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة