"بعد إعلان تكريمه".. محمد محمود: شعرت أن مجهود 40 عاما "مضعش"

أعلن الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح تكريم الفنان محمد محمود في الدورة الـ 16 للمهرجان

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يوليو 2023
"بعد إعلان تكريمه".. محمد محمود: شعرت أن مجهود 40 عاما "مضعش"

قال الفنان محمد محمود إنه بعد 40 عاما من العمل على خشبة المسرح شعر بنتيجة هذا المجهود، بعد إعلان الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح تكريمه في الدورة السادسة عشر للمهرجان.

واعتبر محمد محمود أن هذا التكريم من قبل المهرجان القومي للمسرح رسالة من الله بأن هناك من يتابع مشواره الفني سواء كممثل أو كإداري وأن مجهوده "مضعش"، ووجه الشكر للنجم محمد رياض واللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح.

وأوضح الفنان محمد محمود في تصريحات صحفية أنه أمضى سنوات عمره منذ تخرجه من معهد الفنون المسرحية عام 1981 على خشبة المسرح، حيث عمل في مسارح الدولة وأيضا المسرح الخاص وقدم العديد من العروض المسرحية كممثل محترف.

وأضاف الفنان المصري أنه استطاع بفضل مجهود الكبير في المسرح أن يصبح مديراً لثلاثة من أكبر المسارح في مصر وهي المسرح الكوميدي، مسرح الطليعة، والمسرح الحديث.

وعبر الفنان محمد محمود عن أمنيته في أن يتم تصوير العروض المسرحية الجيدة كنوع من التوثيق لتاريخ المسرح وتاريخ الفنانين أيضا.

محمد رياض وتكريم محمد محمود

قال الفنان محمد رياض إن اختيار المكرمين ليس قراره وحده، ولكن قرار اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح، موضحا أن اختيار الفنان محمد محمود هو اختيار مستحق لأنه صاحب تاريخ فني مشرف وله تأثير كبير سواء بأعماله على المسرح كممثل أو مجهوده في المسرح كاداري.

وأكد محمد رياض في تصريحات صحفية أن الفنان محمد محمود واحد من النجوم الذين أفنوا عمرهم في خدمة المسرح، وشارك في عشرات المسرحيات التي نالت إعجاب الجمهور الذي لا يزال يحب إطلالته على خشبة المسرح، وتابع "رياض" أن الفنان محمد محمود لا يزال لديه الكثير الذي يستطيع أن يقدمه للمسرح ولجمهوره الذي يحبه.

وأكد الفنان محمد رياض على أنه كان يتمنى أن يستطيع تكريم كل المسرحيين الذين أفنوا حياتهم من أجل خدمة المسرح، ولكن نظرا للارتباط بعدد محدود من التكريمات، فإنه يتمنى في كل دورة من الدورات القادمة يتم تكريم عدد أكبر منهم سواء كان هو رئيس المهرجان أو أحد غيره.

جدير بالذكر أن الفنان محمد رياض أطلق على الدورة السادسة عشر من المهرجان القومي للمسرح اسم الزعيم عادل إمام تكريما لمشواره الفني على خشبة المسرح ومسيرته الفنية، وأعلن أن النجم عادل إمام نظرا لظروفه الصحية لن يتمكن من حضور المهرجان، ولكن أبناءه الفنان محمد إمام والمخرج رامي إمام أعلنوا حضورهم ومشاركتهم في فاعليات المهرجان.

محمد محمود والمسرح

بدأ الفنان محمد محمود مشواره الفني على خشبة المسرح منذ عام 1981 بعد حصوله على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وإلى جانب التمثيل استطاع في عام 1985 أن يحصل على دبلوم في الإخراج من معهد الفنون المسرحية أيضا.

وتألق محمد محمود في العديد من العروض المسرحية ومن أشهرها مشاركته في مسرحية دو ري مي فاصوليا مع الفنان الراحل سمير غانم، مسرحية راقصة قطاع عام، مسرحية زعيمة عصابة، ومسرحية مأساة الحلاج، ومسرحية خلوصي حارس خصوصي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة