• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      رامي عادل محمد إمام

    • اسم الشهرة

      رامي إمام

    • الفئة

      مخرج

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 نوفمبر 1974 (العمر 49 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • أسماء الأولاد

      عادلعز الدينرقية

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      1996 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أن تكون ابن الزعيم عادل إمام فهذا يجعل جميع الأنظار تتجه إليك، تجعل نجاحك دائما تحت التقييم والمقارنة، ولكن رامي إمام أدرك هذا الأمر، وابتعد عن التمثيل وحلق في منطقة الإخراج، واستطاع تحقيق العديد من النجاحات سواء مع والده أو مع نجوم آخرين، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

نشأة رامي إمام وحياته

ولد رامي عادل محمد إمام، في القاهرة يوم 25 نوفمبر عام 1974، هو الابن الأكبر للزعيم عادل إمام والشقيق الأكبر للفنان محمد إمام، ولديهم أخت وحيدة تدعى "سارة" لا تعمل في المجال الفني.

نشأة "رامي" في أسرة فنية، فخاله النجم الراحل مصطفى متولي، تعلق بالفن منذ صغره وخصوصا المسرح، فعتاد أن يصطحبه والده معه إلى المسرح، التحق رامي بالجامعة الأمريكية ودرس المسرح، وحصل على البكالوريوس في عام 1999.

بدأ مسيرته الفنية كمخرج فأخرج أول عرض مسرحي له في عام 1998 وهو مسرحية جزيرة القرع، وفي عام 1999 بدأ مشواره الفني مع والده الزعيم عادل إمام من خلال مسرحية بودي جارد.

أخرج رامي إمام لوالده العديد من الأعمال الناجحة ومنها فيلم أمير الظلام، حسن ومرقص، كما أخرج له للدراما مسلسلات ومن أشهرها العراف، ومسلسل فرقة ناجي عطا الله، كما قدم تجارب إخراجية ناجحة بعيدا عن العمل مع والده ومنها إخراج المسلسل الكوميدي الشهير عايزة أتجوز بطولة الفنانة هند صبري، وفيلم غبي منه فيه مع النجم الكوميدي هاني رمزي.

رامي إمام أيضا هو منتج، حيث يمتلك شركة ماجنوم للإنتاج والتوزيع الفني والسينمائي، وأنتج 3 أعمال شهيرة، وهي مسلسل عوالم خفية للزعيم عادل إمام في عام 2018، مسلسل طايع في نفس العام والذي قدم بطولته النجوم عمرو يوسف، صبا مبارك، أحمد داش، وعمرو عبد الجليل وحقق المسلسل نجاحا كبيرا، كما أنتج "رامي" مسلسل فلانتينو وهو آخر عمل درامي شارك فيه الزعيم عادل إمام حتى الآن وعرض في عام 2020.

وفي عام 2021 افتتح رامي إمام مطعم مكرونة خاص به في منطقة الساحل الشمالي، وانهالت التهنئة عليه من نجوم الوسط الفني. أما عن زوجة رامي إمام وأولاده، فتزوج رامي من خارج الوسط الفني في عام 1998 في حفل كبير حضره نجوم الفن.

وظهر الزعيم عادل إمام وهو يغني لأول مرة خارج الدراما وقدم أغنية "هجوز ابني" وسط نجوم الفن منهم مصطفى متولي والفنان أحمد زكي، وأنجب رامي إمام 3 أولاد وهم عادل، عز الدين، وبنت وحيدة هي رقية.

مسيرته الفنية

في عام 1996 ظهر رامي إمام في فيلم النوم في العسل ولعب دور عمر مجدي نور، وهو العمل الوحيد الذي شارك فيه كممثل، مع النجوم الزعيم عادل إمام، الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، والفنانة شيرين سيف النصر.

في عام 1998 قدم الموسيقى التصويرية لفيلم إمبراطورية الشر، وفي نفس العام أخرج مسرحية جزيرة القرع كأول عمل يخرجه في مشواره الفني، في عام 1999 أخرج المسرحية الشهيرة بودي جارد مع الزعيم عادل إمام والفنانة شيرين سيف النصر واستمر عرض المسرحية عشر سنوات.

وفي نفس العام كان "رامي" مساعد مخرج فيلم الواد محروس بتاع الوزير مع المخرج نادر جلال ومن بطولة والده الزعيم عادل إمام والنجم كمال الشناوي. في عام 2000 قدم "رامي" الموسيقى التصويرية لفيلم هاللو أمريكا من بطولة والده الزعيم عادل إمام والفنانة شيرين.

في عام 2002 أخرج أول فيلم سينمائي له وهو فيلم أمير الظلام، مع النجوم الزعيم عادل إمام، الفنانة شيرين سيف النصر، وفي عام 2004 أخرج "رامي" فيلم غبي منه فيه من بطولة الفنان هاني رمزي، الفنان الراحل حسن حسني، الفنانة نيللي كريم، والفنان طلعت زكريا.

وفي العام التالي 2005 أخرج "رامي" فيلم بوحه من بطولة النجم الكوميدي محمد سعد، والفنانة مي عز الدين، والنجم الراحل حسن حسني، وفي عام 2006 أخرج فيلم ثمن دستة أشرار، من بطولة الفنان محمد رجب، الفنانة ياسمين عبد العزيز، الفنان خالد صالح.

في عام 2008 أخرج "رامي" فيلم كلاشينكوف من بطولة الفنان محمد رجب، الفنانة غادة عادل، الفنان صلاح عبد الله، والفنانة درة، وفي نفس العام أخرج الفيلم الشهير حسن ومرقص والذي جمع الزعيم عادل إمام بالنجم العالمي عمر الشريف.

فيلم حسن ومرقص ضم أيضا الفنان محمد إمام شقيق "رامي" الأصغر، الفنانة هناء الشوربجي، الفنانة لبلبة، والفنانة الشابة شيري عادل، وفي العام التالي 2009 أخرج السيت كوم العيادة الجزء الثاني، في عام 2010 أخرج "رامي" المسلسل الكوميدي الشهير عايزة أتجوز والذي تدور أحداثه حول الدكتورة "علا" الفتاة التي تحاول إيجاد عريس قبل أن تتم الثلاثين عاما وتتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.

المسلسل من بطولة النجمة هند صبري، الفنانة سوسن بدر، الفنان أحمد فؤاد سليم، الفنان هاني عادل، وشارك في كل حلقة من حلقاته واحد من النجوم كضيف شرف منهم الفنان أحمد السقا، الفنان تامر هجرس، الفنان أحمد عزمي، الفنان أحمد رزق، والفنان هشام إسماعيل.

في عام 2012 أخرج رامي المسلسل الشهير فرقة ناجي عطا الله من بطولة والده الزعيم عادل إمام، وفي العام التالي 2013 أخرج للزعيم عادل إمام مسلسل العراف وضم المسلسل عدد كبير من النجوم منهم، الفنان حسين فهمي، الفنانة صفاء الطوخي، الفنان سعيد طرابيك، الفنان شريف رمزي، الفنان أحمد فلوكس.

في عام 2014 أخرج "رامي" مسلسل صاحب السعادة، وفي عام 2016 أخرج للزعيم عادل إمام مسلسل مأمون وشركاه، وفي العام التالي أخرج للزعيم أيضا مسلسل عفاريت عدلي علام، وفي عام 2018 أخرج مسلسل عوالم خفية.

في عام 2020 أخر مسلسل شارك فيه الزعيم عادل إمام حتى الآن وهو فلانتينو، المسلسل ضم عدد كبير من النجوم ومنهم، الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، الفنان الراحل سمير صبري، الفنان الراحل هادي الجيار، الفنانة داليا البحيري، الفنانة وفاء صادق، الفنانة رانيا محمود ياسين، الفنان محمد الكيلاني.

في عام 2022 أخرج رامي إمام فيلم فضل ونعمة وهو من تأليف أيمن وتار، ومن بطولة النجوم ماجد الكدواني، هند صبري، محمد ممدوح، محمود حافظ، محمد رضوان، وياسمينا العبد.

أهم الأعمال

  • مسلسل عايزة أتجوز.

  • مسلسل العراف.

  • فيلم طيور الظلام.

  • فيلم بوحه.

جميع أخبار