الشركات الصينية المدرجة بالبورصة الأمريكية تتنفس الصعداء لهذا الإجراء

مخاطر شطب الأسهم الصينية المدرجة في الولايات المتحدة تنخفض إلى النصف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أغسطس 2022
الشركات الصينية المدرجة بالبورصة الأمريكية تتنفس الصعداء لهذا الإجراء

قال محللو بنك غولدمان ساكس، في تقرير يوم الاثنين، إن مخاطر شطب الأسهم الصينية من البورصات الأمريكية تراجعت إلى النصف تقريباً بعد أن توصل المنظمون إلى اتفاق مراجعة.

توقيع اتفاقية تعاون

أعلنت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية ومجلس الرقابة على محاسبة الشركات العامة الأمريكية يوم الجمعة أن الجانبين وقعا اتفاقية للتعاون بشأن فحص أوراق عمل التدقيق للشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة، كما وقعت وزارة المالية الصينية على الاتفاقية.

وقال كينغر لاو وفريق من بنك غولدمان ساكس: «هذا بلا شك اختراق تنظيمي»، بينما حذروا من أن الكثير من عدم اليقين لا يزال قائماً.

قال محللو غولدمان ساكس، يوم الاثنين، إن نموذجهم: «يشير إلى أن السوق قد تسعر في حدود 50% مع احتمال أن الشركات الصينية قد يتم شطبها من الولايات المتحدة».

في أواخر عام 2020، أصبح قانون محاسبة الشركات الأجنبية في الولايات المتحدة قانوناً، يسمح لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بشطب الشركات الصينية من البورصات الأمريكية إذا لم يتمكن المنظمون الأمريكيون من مراجعة عمليات تدقيق الشركة لمدة ثلاث سنوات متتالية.

آفاق الأسهم الصينية

قدر محللو بنك غولدمان ساكس أنه إذا تم إجبار الأسهم الصينية المدرجة في الولايات المتحدة، والمعروفة باسم إيصالات الإيداع الأمريكية، على الشطب، فقد تنخفض الأسهم بنسبة 13%.

بينما يختار مورغان ستانلي الأسهم الصينية للتغلب على تقلبات السوق، ويسمي اثنين من الأسهم بنسبة 60%.

يقول جي بي مورغان شراء هذه الأسهم الصينية للأدوية الحيوية مقومة بأقل من قيمتها والتي يمكن أن ترتفع بأكثر من 40%.

تم إدراج عدد قليل من الشركات التي تتخذ من الصين مقراً لها في الولايات المتحدة في أعقاب تدقيق بكين للاكتتاب العام لشركة ديدي الصينية لخدمات نقل الركاب في أواخر يونيو 2021. ومنذ ذلك الحين شدد المنظمون القيود المفروضة على الشركات الصينية - خاصة تلك التي لديها مليون مستخدم على الأقل - الراغبة في الإدراج في الخارج.

ومع ذلك، قالت هيئة تنظيم الأوراق المالية في الصين في يناير إنها تأمل في استئناف الإدراج الخارجي بمجرد سريان القواعد الجديدة.

في وقت سابق من ذلك الشهر، قالت الهيئة إنها اجتمعت مع بعض شركات المحاسبة وطلبت منهم التفكير في الاستعداد لعمليات التفتيش المشتركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة