شهية المستثمرين لأسواق دبي بلغت ذروتها الآن لأول مرة منذ 2008

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 سبتمبر 2014 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
شهية المستثمرين لأسواق دبي بلغت ذروتها الآن لأول مرة منذ 2008

وصل الطلب على أكبر طرح أولي في الإمارات منذ عام 2007 إلى أشده هذا العام (لبيع أسهم إعمار مولز)، إذ تلقت إعمار طلبات شراء تفوق بكثير الأسهم المخصصة للبيع، بعد يومين من بدء عملية البيع. ووفقاً لآراء الخبراء الاقتصاديين، فأن المئات من المستثميرين يتوجهون الآن إلى دبي لتسجيل وشراء عدة أسهم بعدة شركات، وهو ما من المنتظر أن ينعش السوق الإماراتية بطريقة مبهرة وبقدر لم تشهده الإمارات منذ عام 2008 الماضي.

ويذكر أن رجل الأمال المصري، ناصف ساويرس، أعلن عن إمكانية بيع أسهم وحدة البناء التابعة له في دبي، للاستفادة من السيولة المتحسنة في سوق الأسهم في الإمارة، ولكن لم يتم تأكيد الأمر بعد حيث أنه ما زال تحت دراسة الثري المصري. ويتولى ساويرس منصب رئيس شركة "أو سي دي إن في" التنفيذي، وهو أيضاً من أكبر المساهمين فيها، ويخطط ساويرس لإدراج رئيسي في سوق دبي المالي، وبيع إيصالات إيداع مصرية قد تقدر بأكثر من 200 مليون دولار. 
وعلى صعيد آخر، يذكر أن  الاكتتاب على نحو 2 مليار سهم لـ«إعمار مولز»، قد لقي إقبالاً غير مسبوق واجتذب نحو 65 مليار درهم قبل يومين من موعد إغلاق الاكتتاب بالنسبة للمؤسسات، فيما أُغلق الاكتتاب للأفراد بالفعل.

اقرأ أيضاً: تعاون بين الحكومة والقطاع الخاصّ لدعم المشاريع الريادية في المدينة المنورة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة