بيتكوين تحوم حول 28 ألف دولار وتنتظر قرار سعر الفائدة الفيدرالي

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يقوم البنك المركزي الأمريكي بتعزيز سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023
بيتكوين تحوم حول 28 ألف دولار وتنتظر قرار سعر الفائدة الفيدرالي

فقدت عملة بيتكوين الزخم، خلال الساعات الماضية، متأرجحة فوق وتحت 28000 دولار حيث بدا المستثمرون مستعدين للاحتماء قبل قرار سعر الفائدة القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء.

أكبر عملة مشفرة في العالم

تم تداول أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية مؤخراً عند حوالي 27745 دولاراً، بانخفاض نقطة مئوية تقريباً عن 24 ساعة مضت. بينما ارتفعت عملة البيتكوين فوق 28400 دولار بعد ساعات فقط من إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن تعاونه مع خمسة بنوك مركزية رئيسية أخرى لضمان تدفق ثابت للدولار الأمريكي، وهو عملة احتياطي مهيمنة، في النظام المالي العالمي.

كتب ستيفان روست، الرئيس التنفيذي لمجمع البيانات تروفليشن: «الإيمان بالنظام المصرفي النقدي يتضاءل بسرعة والملاذ البديل الوحيد الآمن المتنقل هو البيتكوين»، مضيفاً أن «الارتفاع السريع في سعر البيتكوين هو علامة على الخوف من أن المزيد من المشاكل كامنة في القطاع المصرفي، لا سيما منذ سقوط بنك كريدي سويس»، وفقاً لموقع كوين ديسك.

وأضاف روست: «إن تدفقات البنوك التي نشهدها تجعل من الصعب أيضاً الوصول إلى الذهب، في حين أن الخوف من التضخم والتضخم المفرط في بعض البلدان يقودان جميعاً إلى رحلة إلى البيتكوين».

تضاؤل خطر الانهيار المصرفي العالمي

في الأيام الأخيرة، ارتفع سعر البيتكوين مع تضاؤل ​​خطر الانهيار المصرفي العالمي وتزايد آمال المستثمرين في سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر تشاؤماً، وربما حتى تعليق سلسلة ارتفاع أسعار الفائدة على مدار العام في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الذي يبدأ يوم الثلاثاء، على الرغم من المرجح أن ترتفع بمقدار 25 نقطة أساس بعد تقرير التضخم الوحيد الذي تحسن طفيفاً الأسبوع الماضي.

في صعيد متصل، كانت إيثر، ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، تتغير مؤخراً عند حوالي 1731 دولاراً، بانخفاض 3% عن يوم الأحد، في نفس الوقت.

بينما كانت العملات المشفرة الأخرى من بين أفضل 25 عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية إلى حد كبير باللون الأحمر، مع APT، الرمز المميز لشبكة الطبقة الأولى Aptos، وMATIC، الرمز الأصلي لمنصة الطبقة الثانية Polygon، مؤخراً بأكثر من 8% و6% على التوالي. بينما ارتفع SOL، رمز سلسلة سولانا بلوكتشين، بشكل طفيف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة