انتعاش سوق العملات المشفرة بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي الأخير

تعرض سوق العملات المشفرة لضربة قوية هذا العام حيث تم القضاء على أكثر من 2 تريليون دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2023
انتعاش سوق العملات المشفرة بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي الأخير

قفزت أسعار العملات المشفرة، يوم الخميس، حيث استوعب المستثمرون توقعات حملة رفع أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي والأزمة المستمرة في النظام المصرفي.

أسعار العملات المشفرة

وفقاً لـ Coin Metrics، ارتفع سعر البيتكوين بأكثر من 4% إلى 28290.71 دولاراً. أما الأثير فقد أضاف ما يقرب من 5% ليتداول عند 1,822.50 دولار.

ارتفعت العملات المشفرة مع الأصول الخطرة الأخرى. كانت جميع مؤشرات الأسهم الرئيسية الثلاثة أعلى في اليوم بعد عمليات البيع المكثفة التي قام بها بنك الاحتياطي الفيدرالي في الجلسة السابقة.

تقول سيلفيا جابلونسكي، الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الاستثمار في Defiance ETFs: «كان التجار يستوعبون التحديث الأخير من اجتماع البنك المركزي يوم الأربعاء والتوفيق بين عدم اليقين والفرصة».

رفع سعر الفائدة

يوم الأربعاء، رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى، كما هو متوقع، وألمح إلى أن نهاية زياداته في مكافحة التضخم قد تكون قريبة من نهايتها. ومع ذلك، تم بيع الأسهم والعملات المشفرة بنهاية اليوم.

وقالت جابلونسكي: «فعل بنك الاحتياطي الفيدرالي ما أرادته السوق واقترح أن الزيادات المستمرة في أسعار الفائدة قد لا تكون ضرورية، وأقر بالعمل الانكماشي بأن الانهيارات المصرفية الأخيرة ستساهم في خفض التضخم».

وتابعت: «يجب أن يعطي بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يتطلع إلى التوقف المؤقت زخماً إيجابياً للمخاطر وأصول النمو مثل أسهم التكنولوجيا والعملات المشفرة. باختصار، لا تزال هناك حالة من عدم اليقين في السياسة النقدية، وتأثير المعدلات على الاقتصاد من حيث ما إذا كنا سنشهد ركوداً أم لا».

كما يبدو أن السوق يتجاهل الأخبار السيئة حول «البيئة التنظيمية غير الصحية» في العملات المشفرة. في وقت متأخر من يوم الأربعاء، كوينباس.

تلقي إشعار ويلز، من لجنة الأوراق المالية والبورصات، يحذر الشركة من أنها ربما تكون قد انتهكت قوانين الأوراق المالية. يوم الخميس، أصدرت لجنة الأوراق المالية والبورصات تنبيهاً للمستثمر بشأن الأصول المشفرة.

يذكر أن سوق العملات المشفرة تعرض لضربة قوية هذا العام، حيث تم القضاء على أكثر من 2 تريليون دولار من قيمتها منذ ذروتها في نوفمبر 2021. بعدما تعرضت العملات المشفرة للضغط بعد انهيار بورصة FTX الرئيسية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة