• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مايا هنري دياب

    • اسم الشهرة

      مايا دياب

    • اللقب

      مايا دياب

    • الفئة

      مغنية,ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 نوفمبر 1980 (العمر 43 سنة)
      لبنان

    • التعليم

      جامعي - الجامعة اللبنانية

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوج

      عباس ناصر

    • أسماء الأولاد

      كاي

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1996 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مايا دياب فنانة شاملة فهي مغنية، مذيعة، عارضة أزياء، وممثلة، استطاعت بفضل مواهبها المتعددة وجمالها الجذاب أن تكون واحدة من ألمع النجوم في لبنان والعالم العربي، واستطاعت تحقيق نجاحات في كل المجالات التي دخلت بها، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة مايا دياب وحياتها

ولدت مايا هنري دياب، في بيروت بلبنان يوم 12 نوفمبر عام 1980، كانت تعشق الغناء والموضة منذ صغرها، التحقت بالجامعة اللبنانية ودرست الإعلام، بدأت مسيرتها الفنية من خلال برنامج المواهب الشهير ستوديو الفن في عام 1996 واستطاعت الفوز في البرنامج عن فئة عروض الأزياء بالجائزة الذهبية.

عادت "مايا" للبرنامج مرة أخرى في عام 2001، ولكن هذه المرة عن فئة التقديم وحصلت على جائزة، بعدها قررت احتراف الغناء فانضمت إلى فريق الفور كاتس وحققت معهم نجاحات وشهرة كبيرة، وفي عام 2010 قررت العمل منفردة وأعلنت انفصالها عن الفور كاتس.

استطاعت عن طريق شهرتها مع مجموعة الفور كاتس أن تقتحم عالم التمثيل، كما قدمت مجموعة من البرامج وحققت من خلالها أيضا نجاحات مثل برنامجها الشهير هيك منغني على قناة إم تي في حيث فازت في عام 2012 عنه بلقب أفضل مقدمة برامج.

مسيرتها الفنية

قدمت مايا دياب مجموعة من الأغاني الشهيرة ومنها، ابن اليوزباشي، شكلك ما بتعرف، طول بالك، نيالي فيك، حبيبي، قاطفين، أيوه، وحقق الدويتو الغنائي الذي قدمته مع النجم رامي عياش نبقى سوا نجاحا كبيرا.

أما في تقديم البرامج فلها مجموعة من البرامج الشهيرة، قدمت برنامج الاختيار على قناة النهار، كما قدمت برنامج هيك منغني على قناة إم تي في، وتألقت في برنامج اسأل العرب على قناة إم بي سي 1.

أما عن مسيرتها في التمثيل فبدأت في عام 2007 من خلال فيلم أسد وأربع قطط مع فريق الفور كاتس، والفيلم من بطولة النجوم هاني رمزي، حسن حسني، لطفي لبيب، هناء الشوربجي، سليمان عيد، سعيد الصالح، ومحمد كريم، ومن إخراج سامح عبد العزيز، وتأليف كلا من سامح سر الختم، محمد نبوي، ووليد سيف.

وهو فيلم كوميدي، عن تكليف نقيب شرطة يدعى شبل ضرغام، بتأمين حفل غنائي لفريق الفور كاتس في أحد الفنادق الكبرى، ويظهر فريق الفور كاتس في الفيلم بأسمائهم الحقيقية، وفي أثناء الحفل يشاهد فريق الفور كاتس جريمة قتل ويكونوا هم الشهود الوحيدين في القضية وبالتالي يمثل الأمر خطورة على حياتهم من العصابة.

يقرر النقيب للحفاظ على حياة الفور كاتس نقلهم إلى منزل عمه في واحد من الأحياء الشعبية وهو حي إمبابة، ويحدث هناك العديد من المواقف الكوميدية عند إقامتهم في إمبابة.

في عام 2009 شاركت مايا دياب في مسلسل كلام نسوان بعيدا عن الفور كاتس، المسلسل من إخراج عمر عبد العزيز ومن تأليف عزة شلبي، أما البطولة فللنجوم لوسي، نادين الراسي، أسامة عباس، حسين الإمام، فريال يوسف، زينة مارديني.

أما أحداث المسلسل فعن أربع سيدات من بيئات مختلفة يجتمعوا في مجمع سكني واحد بالصدفة، وتبدأ الأحداث بقصص وأزمات لكل واحدة على حدة، وتضطر لكي تخرج من أزمتها أن تحكي القصة للأخريات.

وفي 2010 شاركت في مسلسل الدنيا هيك، وهو مسلسل كوميدي لبناني يناقش قضايا اجتماعية، من تأليف محمد شامل ومن إخراج إلياس رزق، أما البطولة فللنجوم شفيق حسن، إلياس رزق، أحمد الزين، وفريال كريم. 

زواج مايا دياب وأولادها

في عام 2006 أعلنت مايا دياب زواجها من رجل الأعمال اللبناني عباس ناصر زواجا مدنيا، وهو من مواليد 1976، أي أنه يكبرها فقط بأربع سنوات، وعمل عباس ناصر مراسلا صحفيا لعدد من المحطات الإخبارية حولى العالم مثل الجزيرة، قناة العالم، وإذاعة مملكة البحرين.

وبدأت قصة حب "مايا" وعباس ناصر في إحدى السهرات، وقالت عنه إنه يتمتع بكاريزما جذبتها له، وبدأ يحدث بينهم عدة لقاءات، وشعر كلا منهم بالحب بينهم ورغبتهم في الزواج.

وكشفت مايا دياب أنها قبل الزواج عاشت تجربة المساكنة مع زوجها لمدة عامين ولا تخجل من التصريح بذلك، فهي تعتبره ضرورة للتعرف على شريكها الذي اختارته لتقضي معه حياتها قبل الارتباط رسمي، واعتبرت أن المساكنة أفضل طريقة للحد من الطلاق، وقالت إن هناك الكثير يعيشون تجربة المساكنة قبل الزواج، ولكنهم يخجلوا من التصريح بذلك ويفضلوا أن يبقى الأمر سرا، حتى إنهم يعترضوا على الفكرة في العلن.

أما عن أولاد مايا دياب فلديها ابنه تدعى كاي، وتبلغ من العمر 14 عاما، وتنشر مايا صورا تجمعها معها على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من أن زوج "مايا" مسلم شيعي، فإنها كشفت في تصريحات لها إن ابنتها تعتنق ديانة والدتها وهي المسيحية.

وأثارت العديد من المواقع خبر انفصالها عن زوجها، إلا أن مايا صرحت منذ فترة أن حياتها الشخصية لن تكون مادة للإعلام، ولم تنف أو تؤكد صحة الأخبار المتداولة. وبسبب سرية الحياة الشخصية التي تفرضها مايا على حياتها فهي اعتبرت أن النجمة شيرين عبد الوهاب في أزمتها مع زوجها السابق حسام حبيب هي السبب لأنها سمحت للإعلام بالوصول لحياتها الشخصية.

أبرز المعلومات عن مايا دياب

في بدايات مايا دياب الفنية سافرت إلى تركيا مع المخرج اللبناني يحيي سعادة لتصوير أغنية هناك، إلا أن المخرج توفي هناك نتجة تعرضه لصعق كهربائي أثناء التحضير لتصوير الفيديو كليب.

أجرت مايا دياب عدة عمليات تجميل تمثلت في نفخ الخدود والشفاه، وتحديد الفكين، واعتبر بعض جمهورها ومحبيها أن هذه العمليات أضرت بجمالها الذي اعتادوا عليه.

تم اختيار مايا سفيرة في العالم العربي من قبل شركة "Make up for ever" نظرا لما تتمتع به من أناقة شديدة وجمال جذاب.

في عام 2012 تم اختيارها وجه إعلاني من قبل شركة "سوني".

تهتم "مايا" بالأعمال الخيرية، وخاصة مساعدة الأطفال من مصابي مرض السرطان، بالإضافة لحملات توعية عن سلامة الناس من حوادث الطرق.

صرحت مايا دياب أن علاقة الصداقة التي تجمعها بالفنانة السورية أصالة قد انتهت، وقالت إن ما يجمعها بدينا الشريني ليست علاقة صداقة وإنما علاقة إخوة عمرها يزيد عن 13 عاما.

أهم الأعمال

  • برنامج هيك منغني.

  • فيلم أسد وأربع قطط.

  • نبقى سوا ديو مع رامي عياش.

  • أغنية ابن اليوزباشي.

جميع أخبار