السعودية تحطم الرقم القياسي لأكبر طابع بريدي في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 مارس 2022
السعودية تحطم الرقم القياسي لأكبر طابع بريدي في العالم

أعلن كلا من رئيس مؤسسة البريد السعودي سبل، المهندس آنف بن أحمد أبانمي، ومدير عام موسم الرياض، ماجد بن خالد الغرابي، عن نجاح المملكة العربية السعودية في كسر الرقم القياسي العالمي لأكبر طابع بريدي في العالم، وذلك في منطقة بوليفارد رياض سيتي.

السعودية تدخل موسوعة غينيس بعد تحطيم الرقم القياسي لأكبر طابع بريدي في العالم

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن طابع البريد السعودي الذي كسر الرقم القياسي، كأكبر طابع بريد في العالم، تبلغ مساحته 5.95 متر مربع، ليتم تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن تخطى الرقم المسجل سابقاً باسم والت ديزني، حامل اللقب السابق لأكبر طابع بريدي في العالم، حيث كانت تبلغ مساحته 4.11 متر مربع.

وأشارت التقارير إلى أن مشروع البريد السعودي سبل، لصناعة أكبر طابع بريدي في العالم، تميز بتفاصيله المميزة، حيث تمت صناعة الطابع البريدي من المواد التي تصنع منها الطوابع الفعلية، بالإضافة إلى استخدام حبرها الخاص.

ويتوسط طابع البريد المميز شعار موسم الرياض باللون الأبيض، كما أن تصميمه يتسم بشكل مميز يعكس الهوية العامة لموسم الرياض، حيث يتضمن العديد من الأيقونات التي تمثله، مثل: العجلة الدوارة ولعبة سكاي لووب من منطقة رياض ونتر وندرلاند، وطائر الطوقان الذي يمثل منطقة رياض سفاري، والنافورة من منطقة بوليفارد رياض سيتي، وسيارة سباق التي تعكس أحد معارض السيارات التي أقيمت ضمن فعاليات موسم الرياض.

ومن المقرر أن تقوم مؤسسة البريد السعودي "سبل" بطرح الطابع من فئة 3 ريالات، في جميع فروعها الرئيسية بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

ولفتت التقارير إلى أنه مع اكتمال تدشين الطابع البريدي باعتماده وتوثيقه من قِبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ينضم أكبر طابع بريدي في العالم إلى قائمة الأرقام القياسية الأخرى التي حققها موسم الرياض، ومن بينها: الزحليقة العملاقة في منطقة أفالانش والتي حققت رقمين قياسيين خلال الموسم، وهما: أكبر زلاقة ترفيهية في العالم والزلاقة الترفيهية صاحبة أكبر عدد من المسارات، ولعبة سكاي لووب كأكبر لعبة حلزونية في العالم، وتقنية عرض 5 شخصيات مختلفة للفنان محمد عبده في أمسية ليلة المعازيم بتقنية الهولوغرام في عرض واحد.

جدير بالذكر أن فعاليات موسم الرياض 2021 قد بدأت يوم 20 أكتوبر الماضي، حيث تضمن حفل الافتتاح أكبر مسيرة استعراضية في المملكة العربية السعودية، والتي شارك فيها أكثر من 1500 مؤدي بأزياء تنكرية، وأقيمت فيها العديد من العروض والألعاب النارية المشوقة، مع وجود أكثر من 2760 درون تصور المشهد كاملاً، كما أقيمت أولى حفلات الموسم، والتي أحياها الفنان العالمي بيت بول.

وأشارت هيئة الترفيه السعودية إلى أن أسعار التذاكر الخاصة بفعاليات موسم الرياض تنافسية، مشيرة إلى أنها تصل إلى حوالي 40% مقارنة بالفعاليات المماثلة التي تقام في باقي دول المنطقة والعالم.