بلوسكاي تجذب مليون مستخدم جديد في يوم واحد

منصة بلوسكاي تفتح أبوابها للجمهور وتجذب مليون مستخدم جديد في يوم واحد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 فبراير 2024
بلوسكاي تجذب مليون مستخدم جديد في يوم واحد

ذكرت تقارير تقنية أن منصة التواصل الاجتماعي بلوسكاي، شهدت طفرة كبيرة في عدد مستخدميها، حيث وصلت إلى مليون مستخدم في يوم واحد.

منصة بلوسكاي تفتح أبوابها للجمهور وتجذب مليون مستخدم جديد في يوم واحد

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن المنصة التي وصفت بأنها البديل المثالي لمنصة إكس (التي كانت تعرف سابقاً باسم تويتر)، أعلنت مؤخراً عن فتحها أمام الجمهور.

وأوضحت أن الزيادة الكبيرة في عدد مستخدمي بلوسكاي، جاء بعد انتهاء فترة التجربة، التي استمرت لمدة عام تقريباً، والتي كانت تقتصر فيها عملية الاشتراك في المنصة، على الدعوات فقط.

وأشارت التقارير إلى أن منصة بلوسكاي حققت خلال هذه الفترة، نجاحاً كبيراً، حيث بلغ عدد المستخدمين نحو 3 ملايين.

ولفتت إلى أنه وفقاً للأرقام الرسمية الصادرة عن منصة التواصل الاجتماعي الجديدة، فإن عدد مستخدمي بلوسكاي قد تجاوز حالياً الـ 4 ملايين مستخدم.

ويرى الخبراء أن هذه الزيادة الكبيرة في عدد المستخدمين الجدد، يعود إلى وجود فضول كبير حول النظام الأساسي لمنصة بلوسكاي، التي يعتقد أنها مدعومة من قبل جاك دورسي، مؤسس تويتر السابق.

وأفاد الخبراء أن هذه الأرقام توضح أيضاً أن شركة ميتا، وهي الشركة الأم لمنصات مثل فيسبوك وإنستغرام، لم تستحوذ بالكامل على سوق وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة تلك المنصات التي تعتمد على النصوص أكثر، مثل تويتر المعروفة الآن باسم إكس.

ونوهت التقارير إلى أن إدارة بلوسكاي تتبع نهجاً حذراً في النمو، بهدف بناء المنصة وبروتوكولها الأساسي، دون تعريضها لضغوط النمو السريع.

وأشارت إلى أن بعض هذه المخاوف حول هذا النمو السريع، قد تأكدت بالفعل خلال الأيام الأخيرة، حيث واجهت منصة بلوسكاي بعض المشاكل التقنية، بما في ذلك مشاكل في الخلاصات المخصصة للتطبيق، وكذلك انقطاع الخدمة لفترة قصيرة.

وأضافت التقارير أن إدارة منصة بلوسكاي، أكدت أنه تم حل تلك المشاكل في غضون ساعتين فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة