قدم بلاغاً عبر البريد الإلكتروني من السعودية فاستجابت له شرطة دبي!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2017
قدم بلاغاً عبر البريد الإلكتروني من السعودية فاستجابت له شرطة دبي!

تختلف استجابة أجهزة الشرطة في جميع أنحاء العالم وفقا للإمكانيات المتاحة والعناصر المتواجدين بها، وقد فوجئ سعودي بتجاوب شرطة دبي معه في بلاغ تقدم به عبر البريد الإلكتروني.

تعود أحداث الواقعة، حين كان مواطن سعودي في زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة وتحديدا مدينة دبي، حيث قام باستئجار سيارة من أحد المكاتب وحجز منه مبلغ 1000 درهم تأمين ولم يردها إليه.

وعبر صفحته على موقع «تويتر»، قال الشاب السعودي طارق الزهراني: "تُقدم بلاغاً لشرطة دبي بـ«الإيميل» وأنت في السعودية ويتم التواصل معك صباح اليوم التالي وحل مشكلتك.. هذا جنون"، وفقا لما ذكرته جريدة «البيان» الإماراتية.

وتلقت شرطة دبي في 10 يناير الجاري، بريداً إلكترونياً من أحد الأشخاص من المملكة العربية السعودية، يفيد خلاله بأنه أثناء زيارته لدبي قام باستئجار مركبة من أحد مكاتب التأجير عبر مكتبهم في مطار دبي، واستقطع المكتب 1000 درهم منه كتأمين، إلا انه غادر الدولة منذ فترة ولم تقم الشركة بإرجاع المبلغ وأنه حاول التواصل معهم ولكن لا يوجد استجابة.

وفور تلقي البريد، تواصلت شرطة السياحة مع المكتب الذي أكد أنه يجب أن يمضي وقت محدد وفقا لإجراءات العقد مع المستأجرين لإرجاع مبلغ التأمين وأنه سوف يتم رد المبلغ في تاريخ محدد، وقامت شرطة دبي بإرسال الرد لصاحب الشكوى بعد استلام شكواه بساعات.

بدوره، قال المقدم الدكتور مبارك سعيد سالم بنواس مدير إدارة الشرطة السياحية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي: "الإدارة تتلقى شهريا عشرات الرسائل الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني وأنه يتم الرد في أسرع وقت وهناك مشاكل تم حلها في دقائق معدودة وفقا لحجم المشكلة وأغلبها تتعلق بمبالغ التأمين في شركات تأجير السيارات أو الفنادق".

وأضاف بنواس "الإدارة مسؤولة عن كافة شكاوى السائحين وزائري الدولة سواء كانوا داخل الدولة أو غادروا وأن كافة الشكاوى والملاحظات تعامل بجدية وسرعة كبيرين، كما نعتزم إجراء استطلاع إلكتروني لسعادة الجمهور من خلال أجهزة لوحية ستضاف إلى مقدمة الدوريات الفارهة البالغ عددها 20 دورية موزعة على أشهر المناطق السياحية في دبي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة