تحديث جديد لتطبيق واتس آب على أجهزة آي فون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2016
تحديث جديد لتطبيق واتس آب على أجهزة آي فون

أطلقت خدمة «واتس آب»، عملاق الدردشة الفورية، المملوكة لشركة «فيسبوك» تحديثًا جديدًا لبرنامجها على نظام تشغيل «IOS» الخاص بأجهزة آي فون، بعدد كبير من المزايا؛ أهمها تصميم مطور لتصفح الصور ومقاطع الفيديو.

ويحمل الإصدار الجديد من التطبيق رقم «2.12.4»، ويتيح للمستخدم إمكانية مشاركة الصور أو الفيديوهات من التطبيقات الأخرى المثبتة على هاتفه، مثل خدمات التخزين السحابي جوجل درايف ودروب بوكس ومايكروسوفت ون درايف، وذلك بمجرد النقر على خيار اختر من تطبيق آخر «Choose from another app» عند فتح مكتبة الصور والفيديو.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 6.0 وما بعده من نظام آي أو إس المشغل لأجهزة آي فون الذكية تنزيل الإصدار الجديد، الذي يبلغ حجمه 56 ميجابايت من متجر آب ستور.

وأكد الوصف المرفق مع التطبيق على متجر «آب ستور» أن التحديث يوفر للمستخدم إمكانية اختيار العديد من الألوان لتكون خلفيةً للشاشة، كما يتيح له تقريب مقاطع الفيديو أثناء تشغليها.

وأطلق الشهر الماضي، تحديثًا للتطبيق على نظامي أندرويد وآي أو إس، يتيح رفع عدد الأشخاص الممكن إضافتهم إلى المجموعات من 100 إلى 256 شخصًا.

وأعلن يان كوم، مؤسس واتس آب، في فبراير الماضي، أن عدد مستخدمي التطبيق النشطين بلغ أكثر من مليار مستخدم شهريًا يتبادلون يوميًا 42 مليار رسالة، و 1.6 مليار صورة و250 مليون مقطع فيديو، وأكثر من مليار مجموعة.

وأعلنت الخدمة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت في الأسبوع الماضي، تزامنا مع مرور سبع أعوام على إطلاقها، عن قائمة بأجهزة الهواتف المحمولة وأنظمة التشغيل التي لن يعمل معها تطبيقها اعتبارًا من عام 2017.