تحديث جديد لنظام آي أو إس يصلح مشاكل عديدة في هواتف آيفون

آبل تصدر تحديثاً جديداً لنظام آي أو إس لإصلاح مشاكل برمجية في هواتف آيفون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2022
تحديث جديد لنظام آي أو إس يصلح مشاكل عديدة في هواتف آيفون

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن إطلاق تحديث جديد من نظام تشغيلها الجديد آي أو إس 16، والذي يحمل معه إصلاحات برمجية للعديد من المشاكل التقنية التي اشتكى منها مستخدمو هواتف آيفون الحديثة والقديمة.

آبل تصدر تحديثاً جديداً لنظام آي أو إس لإصلاح مشاكل برمجية في هواتف آيفون

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن نسخة آي أو إس 16.0.2 لم تأت بميزات جديدة أو مختلفة، بل تضمنت تعديلات برمجية لإصلاح بعض المشاكل في هواتف آيفون.

ومن أبرز المشاكل التي تعالجها النسخة الجديدة من آي أو إس، هي مشكلة اهتزاز صورة الكاميرات في هواتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، عند التصوير باستخدام تطبيقات خارجية، والتي اشتكى منها الكثير من المستخدمين مؤخراً.

كما قامت نسخة آي أو إس 16.0.2 أيضاً بمعالجة المشاكل التقنية التي كانت تتسبب في عدم استجابة شاشات بعض أجهزة الآيفون، للمس في بعض الأحيان، علماً بأن هذه المشكلات كانت تظهر في أجهزة قديمة إلى حد ما، مثل: آيفون إكس، آيفون إكس آر، آيفون 11.

وأشارت التقارير إلى أن آبل قامت كذلك من خلال النسخة الجديدة من نظام تشغيل آي أو إس، بإصلاح العطل البرمجي الذي تسبب في تعتيم الشاشة أثناء تفعيل أجهزة الآيفون.

وإضافة إلى ما سبق، فإن نسخة نظام التشغيل آي أو إس 16.0.2 أصلحت أيضاً المشكلة التي تسببت بعدم توفر ميزة VoiceOver عند إعادة تشغيل بعض هواتف الآيفون، كما أنها عالجت كذلك المشكلة التي كانت تتسبب في ظهور إشعارات متكررة عند قيام المستخدم بعملية نسخ البيانات ولصقها في الهاتف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة