إطلاق تحديث جديد لآي أو إس لمعالجة مشكلات في آيفون 15

آبل تطلق تحديثاً جديداً لآي أو إس لمعالجة مشكلات تقنية في هواتف آيفون 15

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
إطلاق تحديث جديد لآي أو إس لمعالجة مشكلات في آيفون 15

قامت شركة آبل الأمريكية مؤخراً بإطلاق تحديث جديد لأنظمة تشغيل آي أو إس، عالجت معه عدد من المشكلات التقنية التي اشتكى منها بعض مستخدمي هواتف آيفون 15.

آبل تطلق تحديثاً جديداً لآي أو إس لمعالجة مشكلات تقنية في هواتف آيفون 15

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديث الجديد آي أو إس 17.1.1 جاء لمعالجة المشاكل التي ظهرت مع شرائح NFC عند بعض أصحاب هواتف آيفون الجديدة، الذين استعملوا الشواحن اللاسلكية في سيارات بي إم دبليو من أجل شحن أجهزتهم.

وأشارت إلى أن هؤلاء المستخدمين اشتكوا في الشهر الماضي، من ظهور فشل في تطبيقات الدفع، وغيرها من الأدوات التي تعتمد على شرائح NFC، وذلك بعد أن شحنوا هواتف آيفون 15 بشواحن سيارات بي إم دبليو اللاسلكية.

وأوضحت التقارير أنه بعد شحن الهواتف الذكية، بدأت تظهر للمستخدمين رسالة خطأ في تطبيق آبل والت، مع نص حول استحالة إعداد آبل باي.

ولفتت إلى أن المستخدمين لاحظوا أن هاتف آيفون 15 يدخل بشكل تلقائي في وضعية استعادة البيانات، مع ظهور شاشة بيضاء، مشيرة إلى أنه بعد إعادة تشغيل الهاتف، تصبح شريحة NFC غير صالحة للعمل.

ونوهت التقارير إلى أن تحديث آي أو إس 17.1.1 الذي تم إطلاقه مؤخراً، جاء لمعالجة هذه المشاكل، مشيرة إلى أن هذا التحديث صغير الحجم، ولا يستهلك مساحة تخزين كبيرة في الهاتف.

وأضافت أنه من أجل الحصول على هذا التحديث، يجب على صاحب هاتف آيفون 15 التوجه إلى قائمة الإعدادات، والضغط على خيار عام، وبعدها خبار تحديث، ثم خيار تنزيل وتثبيت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة