ظهور مشاكل في هواتف شاومي بعد التحديثات الأخيرة

التحديثات الأخيرة لهواتف شاومي تتسبب في مشاكل: ما هي التأثيرات والحلول المقترحة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مارس 2024
ظهور مشاكل في هواتف شاومي بعد التحديثات الأخيرة

أفادت تقارير تقنية بظهور مشاكل في أداء بعض هواتف شاومي، والتي ظهرت بعد إطلاق التحديثات الأخيرة لأنظمة التشغيل.

التحديثات الأخيرة لهواتف شاومي تتسبب في مشاكل: ما هي التأثيرات والحلول المقترحة؟

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد قام بعض مستخدمي الهواتف بالإبلاغ عن مشاكل متنوعة، والتي ظهرت بعد إصدار تحديثات أنظمة MIUI 14 وHyperOS الأخيرة، حيث بدأت بعض الهواتف تواجه صعوبات في تحميل التحديثات، ودخول حالة إعادة التشغيل المتكررة.

وأشارت التقارير إلى أن التغييرات في برمجيات SystemUI، قد تكون السبب وراء هذه المشكلات، فيما يرى بعض خبراء التكنولوجيا، أن الحل الوحيد لاستعادة الأداء الطبيعي للهواتف المتأثرة، هو إجراء إعادة ضبط كاملة لوظائف الهاتف، من خلال قائمة Recovery Menu.

وحذر الخبراء المستخدمين، من أن يكونوا على علم بأن هذا الإجراء، سيؤدي إلى فقدان جميع البيانات المخزنة على الجهاز، دون إمكانية استرجاعها.

ولفتت التقارير إلى أنه حتى الآن، لم تقدم شركة شاومي أي تعليق رسمي حول هذه الشكاوى، أو المشكلات التي واجهها بعض مستخدمي هواتفها بعد التحديث الأخير.

وفي سياق متصل، كشفت شاومي مؤخراً عن هاتفها الذكي الجديد Xiaomi 14 الذي يأتي مجهزاً بأفضل المواصفات وتقنيات التصوير.

ويتميز الهاتف بتصميم أنيق ومقاوم للماء والغبار وفقاً لمعيار IP68، ويتمتع بشاشة LTPO OLED بحجم 6.36 بوصة، ولها دقة تبلغ 2670x1200 بيكسل، ولها تردد يعادل 120 هرتزاً، كما أنها محمية بزجاج Gorilla Glass Victus للحماية من الصدمات والخدوش.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل Android 14 مع واجهات HyperOS، ويضم معالج قوي من نوع Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3، ومعالج رسوميات حديث من نوع Adreno 750، وذواكر وصول عشوائي بسعات 8 أو 12 أو 16 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية يسعات تصل إلى 256 أو 512 غيغابايت أو 1 تيرابايت.

كما يحتوي الهاتف الجديد على كاميرا ثلاثية العدسة بدقة 50+50+50 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 32 ميغابيكسل.

ويتميز هاتف Xiaomi 14 بمجموعة من المميزات التقنية، مثل منفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ USB Type-C 3.2، إلى جانب شريحة NFC، وتقنيات Infrared للتحكم بالإلكترونيات عن بعد.

وإضافة إلى ما سبق، فإن الهاتف يحتوي على ماسح لبصمات الأصابع، وبطارية تبلغ سعتها 4610 ميلي أمبير، مع شاحن سريع بقدرة 50 واطاً، مع دعمها خاصية الشحن اللاسلكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة