تويتر ستتوقف عن اعتبار الروابط والصور من ضمن الـ140 حرف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2016
تويتر ستتوقف عن اعتبار الروابط والصور من ضمن الـ140 حرف

يخطط موقع التغريدات القصيرة تويتر للسماح لمستخدميه بكتابة تغريدات أطول، عن طريق التوقف عن حساب الروابط الخارجية وروابط الصور من ضمن حروف التغريدة الـ140، طبقاً لما جاء بتقرير موقع بلومبيرج. ومن المنتظر أن يتم تطبيق هذا التغيير خلال الأسابيع القادمة، ليقضي على واحدة من أكثر خصائص تويتر إزعاجاً للمستخدمين والتي أستمرت لأعوام طويلة فائتة. فالروابط الخارجية وروابط الصور تستغل بين 23 و24 حرفاً على التوالي، مما يجعل من عملية إيصال فكرة المستخدم والتعبير عنها عمليه في غاية الصعوبة.

قد يبدو هذا التغيير هاماً فقط للصحافيين ولمن يستخدمون تويتر للترويج لمنتجاتهم، حيث أن هؤلاء هم أكثر الفئات التي تحتاج لعرض صورة أو رابط مع الحاجه لكتابة وصف معين. ولكن في الوقت نفسه فإن أي تغيير من شأنه التأثير الإيجابي على كيفية تعامل المستخدمين مع تويتر سيكون له أثر هام على جذب مستخدمين جدد للموقع. فلا يمكن أن يظل تويتر على ذات الحال بينما يمكن لمستخدمي فيسبوك نشر تدوينات طويلة مدعومة بأي عدد من الصور والروابط.

وقد أشارت تقارير سابقة إلى إهتمام تويتر بزيادة عدد الأحرف المستخدمة في تدويناتها، فقد أشار تقرير وقع ريكود إلى أن تويتر تخطط لرفع عدد الأحرف من 140 حرف حتى 10 ألاف حرف. وقد رد جاك دورسي المدير التنفيذي لتويتر على هذا التقرير قائلاً أن تويتر تلاحظ ما يفعله المستخدمون على تويتر، وقد لاحظت إهتمام المستخدمين بأخذ لقطات لشاشاتهم ومشاركتها. وأضاف، ماذا لو أهتمنيا بالنص أكثر؟ نصاً يمكن البحث عنه وتسليط الضوء عليه.

كلمات دورسي تشير إلى أن الشركة أصبحت تفكر جدياً وبقوة في تغيير سياسة الـ140 حرف أخيراً، حيث أن البداية التي بدأها تويتر في التدوين بواسطة الـSMS والتي فرضت سياسة الـ140 حرف في البداية، لم تعد قائمة اليوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة