تحرك برلماني في مصر بسبب كوكسال بابا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022
تحرك برلماني في مصر بسبب كوكسال بابا

تسببت زيارة نجم السوشيال ميديا التركي كوكسال بابا إلى مصر، حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي وصل صداها إلى البرلمان المصري.

طلب إحاطة في مجلس النواب المصري بسبب زيارة كوكسال بابا

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد اعتبر بعض النواب المصريين أنه تمت إهانة العلم المصري أثناء زيارة كوكسال بابا.

وقالت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب المصري، في مداخلة هاتفية مع برنامج آخر النهار، المذاع على شاشة النهار المصرية، إنها ستقوم بتقديم طلب إحاطة بسبب زيارة كوكسال بابا إلى مصر، وطريقة استقباله، وما حدث خلال الزيارة من تجاوزات، خاصة إهانة العلم المصري.

وأضافت النائبة المصرية أنها تقدر مشهور السوشيال ميديا التركي، إلا أن حديثه في الفيديوهات يتنافى مع قيم المصريين، مشيرة إلى أن وضع العلم المصري خلفه على مقعد عال، هو أمر مرفوض تماماً.

وأردفت بقولها إن مثل هذه الأمور يجب أن تكون على مستوى عال من المسؤولية، لافتة إلى أن هناك طرقاً أخرى أفضل من أجل عمل دعاية محترمة.

وكان نجم السوشيال ميديا التركي كوكسال بابا، قد وصل إلى مصر قبل عدة أيام، وخطف الأنظار منذ لحظة وصوله، حيث خرج من المطار ورفقته 8 حراس شخصيون من أجل تأمينه، ثم انطلق بعدها في سيارة مرسيدس. فور وصوله إلى مصر، ذهب كوكسال بابا إلى أحد فنادق منطقة التجمع الخامس، كما ذهب في وقت لاحق إلى أحد المطاعم المصرية الشهيرة، حيث كان في انتظاره هناك حشد من الجمهور من أجل تحيته.

تحرك برلماني في مصر بسبب كوكسال بابا

كما قام مشهور السوشيال ميديا التركي بزيارة منطقة الأهرامات وبعض الأماكن الأثرية في القاهرة، بالإضافة إلى زيارته لمنطقة وسط البلد، وزيارة بعض الأماكن السياحية الأخرى في مصر.

وكان كوكسال بابا قد أعلن مؤخراً عبر حسابه على موقع إنستغرام، عن زيارته المقبلة إلى مدينة القاهرة، حيث نشر صورة لأهرامات الجيزة وأبو الهول، وعلق عليها بقوله: "مصر.. هل أنت مستعدون؟. وعندما وصل نجم اليوتيوب التركي إلى مطار القاهرة، نشر صورة له من داخل المطار، وأرفقها بنفس التعليق السابق، ليقوم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بتداول صوره، ويعلنون من خلالها عن ترحيبهم بزيارته لبلادهم.

ويحظى مشهور السوشيال ميديا التركي بشعبية كبيرة في مصر، خاصة بعدما ظهر مع مطرب المهرجانات عمر كليب في فيديو كليب لأغنية اسمها البنات، حيث ارتدى الزي الإماراتي أثناء تصوير الأغنية.

تحرك برلماني في مصر بسبب كوكسال بابا

جدير بالذكر أن كوكسال بابا، واسمه الحقيقي هو بكتاش أوغلو، هو أحد مشاهير السوشيال ميديا في تركيا، وهو من مواليد عام 1975 في مدينة طرابزون، التي تقع على الساحل الشمالي لتركيا، وقد عانى منذ طفولته من مرض وراثي نادر، والذي أثر على عملية نموه. واحترف كوكسال بابا رياضة الملاكمة، حيث فاز ببطولة الملاكمة التركية للناشئين لمدة 3 سنوات على التوالي. قبل أن يقوم باعتزالها في عام 2020.

وبدأت شهرة كوكسال بابا في عام 2016، عندما نشر فيديو ظهر فيه وهو يهاجم رجلاً أكبر منه في الحجم، وحقق هذا المقطع المصور مشاهدات عالية، وصلت إلى أكثر من مليون مشاهدة. ومع انتشار مقاطع الفيديو الخاصة به، ذاع صيت كوكسال بابا، خاصة بعدما أصبح صديقاً لعدد من مشاهير تركيا والعالم، مثل الشيف التركي بوراك، ونجم كرة القدم البرازيلي مارسيلو.

وتنال فيديوهات نجم السوشيال ميديا التركي تفاعلاً واسعاً من قبل المتابعين، حيث يسيطر عليها الجانب الفكاهي والطابع الكوميدي، حتى أن البعض يطلق عليه لقب ملك الضحك، علماً بأنه يتابع كوكسال بابا على إنستغرام حالياً أكثر من 3 ملايين متابع.