برلماني مصري سابق يثير ضجة بعد إعلانه عن اختراع طائرة هليكوبتر

  • تاريخ النشر: السبت، 03 سبتمبر 2016
برلماني مصري سابق يثير ضجة بعد إعلانه عن اختراع طائرة هليكوبتر

أثار إعلان النائب البرلماني المصري السابق صلاح عبده خليل، اختراع طائرة هليكوبتر ضجة كبيرة وموجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد خليل -65- عاما- أن الطائرة يمكنها الطيران خلال أيام بعد أن اكتملت معظم مراحل الإنتاج.

وأشار إلى أنه في حالة نجاح التجربة ووقوف الدولة بجانبه يمكن إتناجها بتقنيات أعلى وبخامات أفضل بكثير، ووقتها يمكن أن تحقق الدولة إنجازًا جديدًا لها في صناعة الطائرات.

وقال خليل: "تصنيع طائرة حقيقية حلم حياتي منذ طفولتي، وبعد أن توقفت عن ممارسة العمل السياسي تفرغت لتصنيع الطائرة، مستغلا عملي وعلمي في الميكانيكا والهيدروليك، ونفذت الفكرة من حديد مصري 100% وقطع غيار سيارات وأجزاء من شاسية توك توك وفي النهاية فإن تكلفة الطائرة لن تتعدى نصف سعر توك توك جديد".

برلماني مصري سابق يثير ضجة بعد إعلانه عن اختراع طائرة هليكوبتر

وأوضح أن الاختراع عبارة عن سيارة وطائرة في نفس الوقت، حيث عانيت كثيرًا أثناء سفري إلى مجلس النواب عندما كنت عضوا به وكانت عندما تقع حادثة على الطريق يتوقف تماما ويتسبب الزحام في أن المريض الذي تحمله سيارة إسعاف يتوفى بداخلها، ولذلك فسيكون الاختراع بمثابة إسعاف طائر وبها إمكانيات الطائرة والسيارة في نفس الوقت.

وأكد أن المشروع سيقدمه هدية إلى مصر، ومهما حصل على عروض من الخارج فلن يستجيب لها حتى تكون طائرة مصرية خالصة.

وأوضح أنه حاليا يقوم بتصنيع المروحة والتي يصل طولها إلى 6 أمتار، وفي حالة الانتهاء منها يمكنه تجربة الطيران بالطائرة بارتفاعات مناسبة ولن يزيد عن 50 مترًا بارتفاع حتى لايتعارض مع قوانين الطيران المصرية، وأنه يقوم حاليا بتصنيع المروحة بيده لأنه لم يجد المواصفات المطلوبة في مصر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة