بسبب التضخم… تحرك مفاجئ من موظفي آبل في نيويورك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2022
بسبب التضخم... تحرك  مفاجئ من موظفي آبل في نيويورك

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الموظفين في متجر آبل الرئيسي في نيويورك بدأوا في جمع التوقيعات لتكوين نقابات، في إجراء سريع منهم نتيجة التضخم الذي يشهده العالم حالياً.

موقع النقابة العمالية

وبحسب موقع بيزنس إنسايدر، أعلن المنظمون التابعين لمتجر Grand Central وهو المقر الرئيسي لآبل في نيويورك، على الموقع الإلكتروني لحملة النقابة بدء توقيع بطاقة الانضمام. كما أن المنظمين صوتوا بالأغلبية يوم الاثنين، 21 فبراير 2022، للانضمام إلى منظمة العمال المتحدة، وهي نقابة عمالية مقرها الولايات المتحدة تدعم أيضاً نقابات موظفي شركة ستاربكس.

كما أشار الموظفون إلى صحيفة The Post أن الأجور راكدة لا تواكب تحرك التضخم السريع ولم يتمكنوا من محاسبة المديرين «على الممارسات غير العادلة أو المسيئة المزعومة».

إذا نجح التحرك، فسيكون Grand Central هو أول متاجر آبل للبيع بالتجزئة التي تنضم إلى النقابة العمالية، وقالت الصحيفة إن ثلاثة متاجر أخرى على الأقل يحاولون تشكيل نقابة. تمتلك آبل حوالي 270 متجراً في الولايات المتحدة.

ومن أجل تشكيل نقابة، سيحتاج 30% على الأقل من الموظفين في Grand Central إلى تدوين أسمائهم، ثم يتم تمرير البطاقات إلى المجلس الوطني لعلاقات العمل (NLRB)، من أجل طرحها للتصويت.

ومن ناحيته، ويحث موقع النقابة العمالية، الذي يحمل اسم «Fruit Stand Workers United» الإلكتروني، العمال في متجر Grand Central أن ينضموا إلى زملائهم وأن يكونوا جزءً من الجهد الذي يحدث حالياً، موضحاً أنه يحق للعمال بموجب القانون تنظيم أنفسهم للمطالبة بأجور ومزايا وظروف عمل أفضل من آبل.

آبل تعزز موقفها

فيما عززت آبل مؤخراً مزايا موظفيها لكل من الموظفين بدوام كامل وبدوام جزئي، حيث ضاعفت الشركة الأجر المرضي، وأضافت الإجازة، ووسعت دعمها الطارئ للأطفال أو أفراد الأسرة المسنين لموظفيها بدوام جزئي. 

وحصدت شركة آبل 365.817 مليون دولار في العام المالي الماضي، الذي انتهى في أكتوبر، كما ارتفع صافي المبيعات بنسبة 33% مقارنة بمبيعات عام 2020، وفقاً لإيداعات لجنة الأوراق المالية والبورصات.

كما تلقى تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، 98.73 مليون دولار كتعويض إجمالي العام الماضي، فيما يحصل عمال التجزئة في الولايات المتحدة على متوسط ​​20 دولاراً في الساعة، وفقاً لـ Glassdoor، فيما لم تعلق شركة آبل حتى الآن على ما تقدم به الموظفين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة