جاك ما يلغي خطط بيع أسهمه في علي بابا

خطوة مفاجئة: جاك ما يوقف خططه للتخلي عن أسهمه في مجموعة علي بابا

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الجمعة، 24 نوفمبر 2023
جاك ما يلغي خطط بيع أسهمه في علي بابا

ذكرت تقارير اقتصادية أن الملياردير الصيني جاك ما، مؤسس مجموعة علي بابا القابضة، قد قرر التخلي عن خططه لتقليص حصته في الشركة.

خطوة مفاجئة: جاك ما يوقف خططه للتخلي عن أسهمه في مجموعة علي بابا

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد جاء هذا القرار من ما على الرغم من الموجة الكبيرة من بيع الأسهم، التي شهدتها المجموعة الصينية في قطاع التجارة الإلكترونية، خلال الأسبوع الماضي.

ولفتت إلى أنه على الرغم من تلك الموجة، إلا أن جاك ما لم يبيع أي سهم حتى الآن، حيث لم يصل سعر السهم إلى المستوى الذي يتمناه الملياردير الصيني.

وأوضحت التقارير أن خطة ما، البالغ من العمر 59 عاماً، كانت تتضمن بيع 10 ملايين سهم، بقيمة تقدر بنحو 870 مليون دولار، في 21 نوفمبر الحالي.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة جاءت متزامنة مع قرار المجموعة بإلغاء فصل أعمالها السحابية، التي كانت تبلغ قيمتها 11 مليار دولار، وهو ما أدى إلى هبوط القيمة السوقية لشركة علي بابا بمقدار 22 مليار دولار في يوم واحد.

ونوهت التقارير إلى أن الملياردير الصيني مستمر في امتلاكه لحصته في علي بابا، حيث أنه يرى أن السعر الحالي للسهم يقل بكثير عن القيمة الحقيقية المتوقعة، ولذلك فإنه لا ينوي البيع حالياً، خاصة مع ثقته في أن قيمة أعمال علي بابا ستزداد مع مرور الوقت.

وأردفت إن جاك ما يحتاج إلى أموال للاستثمار في القطاعات الزراعية والجمعيات الخيرية في الصين وأماكن أخرى، لافتة إلى أنه كان قد أبرم ترتيبات لبيع الأسهم بسعر محدد في أغسطس الماضي.

وأضافت التقارير أن الوسيط الذي تعامل ما معه، لم يكن يعلم بأن الإعلان عن بيع الأسهم سيتزامن مع إعلان النتائج المالية لشركة علي بابا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة