تشكيل هولندا والولايات المتحدة في أول مباريات دور الـ16 بكأس العالم

تقام مباراة هولندا والولايات المتحدة الأمريكية، على استاد خليفة الدولي، في أولى مواجهات دور الـ16 ببطولة كأس العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022
تشكيل هولندا والولايات المتحدة في أول مباريات دور الـ16 بكأس العالم

تبدأ بعد قليل مباراة هولندا والولايات المتحدة الأمريكية، على استاد خليفة الدولي، في أولى مواجهات دور الـ16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأعلن لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، تشكيلة فريقه والتي ضمت في حراسة المرمى: أندريس نوبيرت، وفي خط الدفاع: جوريين تيمبر، وفيرجل فان دايك، وناثان أكي، وفي خط الوسط: دينزل دومفرايس، ومارتن دي رون، وفرينكي دي يونج، ودالي بليند، ودافي كلاسين، وفي الهجوم: كودي جاكبو، وممفيس ديباي.

كما أعلن جريج برهالتر، المدير الفني لمنتخب أمريكا تشكيلة فريقه، والتي ضمت في حراسة المرمى: مات تيرنر، وفي خط الدفاع: سيرجينيو ديست، وووكر زيميرمان، وتيم ريام، وأنتوني روبينسون، وفي خط الوسط: تايلر أدامز، وويستون مكيني، ويونس موسى، وفي الهجوم: تيموثي وياه، وجيسوس فيريرا، وكريستيان بوليسيتش.

وتأهل منتخب هولندا إلى دور الـ16 بعد تصدره المجموعة الأولى بسبع نقاط، حيث فاز على السنغال وقطر وتعادل مع الإكوادور، أما المنتخب الأمريكي فقد جاء في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، بعد فوزه على إيران والتعادل مع ويلز وإنجلترا.

وقال لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، قبل المباراة، إن منتخب أمريكا قوي ويتمتع بالطاقة والحيوية والقدرات البدنية العالية، مؤكدا أن هولندا تسعى لتحقيق الفوز والعبور إلى دور الـ8 من المونديال.

وقال جريج برهالتر، المدير الفني لمنتخب أمريكا، إن فريقه استحق التأهل إلى دور الـ16 من المونديال، كما أنه يسعى للفوز على هولندا للاستمرار في منافسات البطولة.

ويدير المباراة طاقم تحكيم بقيادة البرازيلي ويلتون سامبايو، ويعاونه مواطناه برونو بوشيليا، وبرونو بيرس، والحكم الرابع أندريس ماتونتي من أوروجواي، وفي غرفة "الفار" الحكم الكولومبي نيكولاس جالو، ويعاونه الفنزويلي خوان سوتو، وحكم تقنية التسلل الأسترالي أشلي بيتشام.

ويلتقي الفائز من مباراة هولندا والولايات المتحدة الأمريكية مع الفائز من مباراة الأرجنتين وأستراليا، التي تقام مساء اليوم على استاد أحمد بن علي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة