هولندا تتأهل لدور الـ16 من المونديال بانتصار على قطر

الطواحين الهولندية تحسم التأهل للدور الثاني بالمونديال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
هولندا تتأهل لدور الـ16 من المونديال بانتصار على قطر

حسم المنتخب الهولندي تأهله إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022 في قطر بالتفوق على منتخب الدولة المستضيفة بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى.

وتفوق منتخب الطواحين على العنابي وسجل الهدفين عن طريق كودي جاكبو في الدقيقة 26 وفرينكي دي يونج في الدقيقة 49.

ورفعت هولندا رصيدها من النقاط بعد هذا الفوز إلى سبع نقاط وهو ما حسم لها التأهل إلى الدور الثاني في صدارة المجموعة الأولى، فيما ودع المنتخب القطري البطولة بدون نقاط بعدما لم يتمكن من تحقيق أي نتيجة إيجابية خلال مشاركته في مونديال 2022.

وتمكن المنتخب الهولندي من السيطرة على المباراة واستطاع الوصول إلى مرمى المنتخب القطري في الهدفين مع تسجيل هدف ثالث تم إلغاءه بداعي التسلل.

وتأهل المنتخب الهولندي عن المجموعة الأولى برفقة المنتخب السنغالي الذي احتل المركز الثاني بعد فوزه على المنتخب الإكوادوري في مباراة مثيرة بهدفين مقابل هدف.

ويبحث منتخب الطواحين عن الفوز بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه خاصة وأنه تأهل إلى المباراة النهائية في ثلاث مناسبات أعوام 1974 و1978 و2010، ولكنه لم يتمكن من التتويج باللقب واكتفى بالوصيف في الثلاث مناسبات.

وبرغم أن الكثير من الخبراء يرون أن المنتخب الهولندي غير مرشح للقب ولكن جماهير الطواحين تثق في قدرة لويس فان خال المدير الفني لمنتخب الطواحين على تقديم أفضل نتائج ممكنة بهذه المجموعة من اللاعبين.