روبوتات ذكية تخدم الرياضيين والمشاركين في أولمبياد بكين 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 فبراير 2022
روبوتات ذكية تخدم الرياضيين والمشاركين في أولمبياد بكين 2022

يبدو أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022، التي انطلقت مؤخراً في العاصمة الصينية، ستكون واحدة من أغرب دورات الألعاب الأولمبية التي شهدها التاريخ، ولن يكون هذا بسبب المنافسات الرياضية المشاركة فيها، بل بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة من أجل حماية الرياضيين والمشاركين في البطولة من فيروس كورونا المستجد ومتحوراته.

روبوتات ذكية تتولى مهمة خدمة الرياضيين والمشاركين في أولمبياد بكين 2022

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن عدداً من فنادق بكين، التي يقيم فيها بعض الرياضيين والمشاركين في أولمبياد بكين 2022، قد استعانت بروبوتات ذكية، وذلك من أجل تقليل التفاعل البشري بقدر الإمكان، من أجل تجنب الإصابة بالعدوى الفيروسية.

وأوضحت أن تلك الروبوتات الذكية كانت هي البديل لبعض الوظائف البشرية في فنادق بكين، فهناك روبوتات تتولى مهمة إعداد الطعام، وأخرى حلت محل موظفي خدمة الغرف.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لبعض تلك الروبوتات الذكية التي تقوم بالمهام البشرية في فنادق بكين، على هامش فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022.

فظهر أحد الروبوتات وهو يقوم بطهي الهامبرغر وكرات اللحم، وقام آخر بتوصيل الحساء إلى طاولات مفصولة بأقسام بلاستيكية، فيما كان روبوت ثالث يقوم بطحن القهوة وتخميرها في دقائق معدودة.

وإلى جانب هذا، فمن ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا ومتحوراته في أروقة أولمبياد بكين 2022، فسيتم إجراء اختبار PCR يومي لكل الموظفين والرياضيين.

كما شددت الجهة المسؤولة عن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 على أنه لن يكون هناك توصيل للطعام من المطاعم خارج منطقة الحلقة المغلقة، حيث أن الرياضيين يتواجدون بداخل فقاعة صحية تحظى بحراسة مشددة، ولا يسمح لهم بأي اتصال مع الخارج.

وقال بعض الخبراء إنه على الرغم من أنه من الصعب على الصين منع انتقال متحور أوميكرون على نطاق واسع، إلا أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية يمكنها أن تكون قابلة للإدارة، حيث أنها بمثابة حدث منفصل يمكن التحكم فيه بشكل محكم، وذلك باستخدام موارد كبيرة، والتي يتم تطبيقها على هذه الفعالية الرياضية.

وانطلقت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، يوم الجمعة الماضية، وتستمر حتى يوم 20 من شهر فبراير الجاري، بمشاركة 91 دولة من مختلف قارات العالم، حيث يشارك في هذه النسخة 2861 رياضياً، والذين يتنافسون على 109 مجموعات من الميداليات.

وأشارت التقارير إلى أن أولمبياد بكين 2022 سيشهد إقامة المسابقات في 15 اختصاصاً، عبر 7 رياضات، كما ستجرى خلاله إطلاق ستجرى فعاليات جديدة في رياضات: الزلاجة الجماعية، المضمار القصير، التزلج الحر، القفز التزلجي، والتزلج على الثلوج.

وتشهد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022 مشاركة 3 دول عربية، هي: السعودية، لبنان، المغرب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة