تصريحات صادمة من نجم الكونغو الديمقراطية.. المدرب لا يعرفنا

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2022
تصريحات صادمة من نجم الكونغو الديمقراطية.. المدرب لا يعرفنا

خرج سيدريك باكامبو، لاعب مارسيليا الفرنسي ومنتخب الكونغو الديمقراطية، بتصريحات صادمة عن الوضع الذي يعشه منتخب بلاده وطريقة تعامل الجهاز الفني.

ويقود الأرجنتيني المخضرم هيكوتر كوبر المنتخب فنيًا، وهو صاحب الخبرات الطويلة إنتر ميلان وأتلتيكو مدريد إلى جانب قيادته لمنتخب مصر للمشاركة في كأس العالم 2018 والذي أقيم في روسيا.

اللاعب عبر عن غضبه الشديد بعد ضياع حلم التواجد في مونديال قطر 2022 وأسند الأسباب إلى عدة عوامل كان يمكان تفاديها.


الهجوم على الجهاز الفني

أكد سيدريك باكامبو أن منتخب الكونغو الديمقراطية ذهب لمواجهة المغرب دون استراتيجية واضحة وبأسلوب لعب سبب الكثير من المتاعب الخططية للاعبين.

وقال باكامبو في تصريحات عبر تسجيل صوتي: "عادة في مثل هذه المواجهات يجب أن نذهب مع مدربين نعرفهم، ولكن لدي انطباع أن المدرب وجهازه المعاون لا يعرفون اللاعبين ولا تاريخ منتخبنا".

بعد صعود 27 منتخباً.. موعد قرعة كأس العالم 2022 في قطر

وواصل حديثه: "في لقاءات مثل هذه يجب أن نملك عناصر لديه الخبرة والقدرة على الخروج بالكرة، كنت أعلم جيدًا ما سيحدث قبل وقوعه بيومين لأني تناقشت مع المدرب وقلت ذلك للاعبين في وقت لاحق".

وأضاف مهاجم مارسيليا: "المدرب يريد أن يجعل الجميع سعداء، وأن يرى ثلاثي الدفاع بلا قتال في الملعب، الأمور لا تسير بهذه الطريقة، ولذلك دفع الثمن، لاعب يستاء لأنه لا يلعب فيشركه، لا، لا تسير الأمور بهذا الشكل".

وأردف: "اللاعب صامويل باستيان لم يكن يجب أن يلعب هذه المباراة، ليس الأمر لأنه سيئ، ولكنه ليس الأنسب في مثل هذه المباريات".

ولم يصدر هيكتور كوبر أو المدرب العام محمود فايز ردًا حول الانتقادات التي وجهها اللاعب الشهير داخل بلاده.

الهجوم على اتحاد الكرة

وانتقل باكامبو للهجوم على الاتحاد الكونغولي لكرة القدم بسبب عدم الاهتمام بمسيرة المنتخب الأول وغياب الإمكانيات التي تساعد على الصعود إلى كأس العالم.

وصرح: "التراجع عميق للغاية، ليس لدينا ملعب للتدريبات ونحن الفريق الوحيد بين آخر 10 في التصفيات بهذه الحالة، نحن المنتخب الوحيد الذي لا يملك ملعبا مثلهم، لا مقاعد ولا مراحيض في الملعب".

وأكمل: "هذا الوضه صعب للغاية، لدينا توريد معدات مقزز، ونريد الصعود إلى كأس العالم بهذا الوضع؟ لا أعرف، لدينا اتحاد بلا قيمة، في وقت محدد يجب أن يتحمل الكل مسؤولياته، والأمر نفسه ينطبق على اللاعبين".

وألمح سيدريك باكامبو إلى إمكانية اعتزاله اللاعب دوليًا قائلًا: "لا أعلم وجهة مستقبلي مع المنتخب، فهذا سيكون لأني أصبت بالتعب، لا أملك شيئا لأفعله سوى ذلك" مضيفًا "المجيء إلى الكونغو للعب في هذا الوضع لا يثير اهتمامي بعد اليوم، أنا ألعب في مارسيليا وأريد أن أعيش حياتي الصغيرة، لقد بذلت الكثير من الطاقة في هذا المنتخب".

واختتم اللاعب حديثه: "الأمل هو أساس الحياة، فإذا لم تملك الأمل ماذا ستفعل؟ سبب مجيئي هو شعوري بالشغف، والآن هذا الشغف لا وجود له، فكيف أستمر؟ لا أريد أن أكون نموذجا يمنح الاعتقاد للناس أني سعيد بالدفاع عن القميص، لا، أريد أن أتوقف ولكن على الناحية الأخرى أنظر إلى الرفاق الذين يواصلون المجيء".
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة