تطبيق أندرويد خطير يستولي على المعلومات المصرفية

خبراء يحذرون من تطبيق أندرويد خبيث يمكنه الاستيلاء على المعلومات المصرفية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2023
تطبيق أندرويد خطير يستولي على المعلومات المصرفية

حذر خبراء في الأمن السيبراني من تطبيق شائع يعمل على أنظمة تشغيل الأندرويد، ونصحوا مستخدمي الهواتف الذكية بضرورة حذفه في أسرع وقت ممكن، في حال كان مثبتاً لديهم.

خبراء يحذرون من تطبيق أندرويد خبيث يمكنه الاستيلاء على المعلومات المصرفية

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن التطبيق المقصود هو Todo: Day Manager، وهو تطبيق أندرويد يساعد أصحاب الهواتف الذكية على إدارة مهامهم اليومية، وتذكيرهم بمواعيدها.

وقال خبراء الأمن السيبراني إن هذا التطبيق يمكنه الاستيلاء على المعلومات المصرفية الخاصة بالمستخدمين، كما أنه يمكنه الوصول إلى رسائل SMS الخاصة بهم.

وأوضحوا أن تطبيق Todo: Day Manager يمكنه فعل ذلك، من خلال اعتراض رموز التحقق المكونة من خطوتين، لدهم عمليات تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدم.

وأشارت التقارير إلى أنه عند تثبيت هذا التطبيق على الهاتف الأندرويد، فإنه يطلب الوصول إلى بعض بيانات الجهاز. وإذا وافق المستخدم على ذلك، قد يواجه المستخدم صعوبة في حذفه، نظراً لأن التطبيق يقوم بإضافة نفسه كمسؤول عن الجهاز، ولا يسمح للمستخدم بتعطيله.

وفي حال قام المستخدم بمنح Todo: Day Manager حق الوصول إلى بعض المعلومات المهمة، فقد يضطر وقتها إلى إعادة ضبط إعدادات المصنع لهاتفه، من أجل التخلص من التطبيق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة