تسريبات: مستخدمو الآيفون قد يحصلون قريباً على ميزة حصرية للأندرويد

تسريبات: آبل ستتيح قريباً لمستخدمي الآيفون تحميل التطبيقات من مصادر خارجية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022
تسريبات: مستخدمو الآيفون قد يحصلون قريباً على ميزة حصرية للأندرويد

كشفت تسريبات تقنية أن مستخدمي هواتف الآيفون قد يحصلون قريباً على ميزة لم تكن متاحة حتى الآن إلا على أجهزة الأندرويد، وهي خاصة بتحميل التطبيقات عبر المتاجر الخارجية.

تسريبات: آبل ستتيح قريباً لمستخدمي الآيفون تحميل التطبيقات من مصادر خارجية

فكما هو معروف، فمع أن شركة قوقل لديها متجر رسمي للتطبيقات الإلكترونية باسم قوقل بلاي، إلا أن الشركة الأمريكية لا تقيد مستخدمي الأندرويد بمتجرها وحده، بل تتيح لهم العديد من الخيارات الأخرى، عندما يتعلق الأمر بتحميل تطبيقات جديدة.  

إلا أن الأمر مختلف بالنسبة لشركة آبل، حيث أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي قد أغلق أجهزة آيفون الخاصة به، حتى لا يتمكن مستخدميها من تحميل تطبيقات من مصادر غير رسمية، باستثناء المتجر الرسمي آب ستور.

ولكن يبدو أن هذا الأمر على وشك التغيير قريباً، حيث أشارت التسريبات إلى أن شركة آبل تخطط لإجراء تغيير جذري في سياساتها، والذي من شأنه السماح لمستخدمي أجهزة الآيفون بتثبيت تطبيقات على هواتفهم عبر منصات أخرى.

ولفتت التسريبات إلى أن هذا التحول في سياسات شركة آبل، من المعتقد أن يكون سببه هو التغيير القادم في قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي، والذي ينص على وضح حد للممارسات غير العادلة من قبل الشركات التي تعمل كحراس بوابة في اقتصاد النظام الأساسي عبر الإنترنت.

ومن المرجح أن تدخل هذه التغييرات الجديدة حيز التنفيذ في عام 2024، مما يعني أن شركة آبل ستكون مضطرة وقتها للسماح بإتاحة تحميل تطبيقات من جهات خارجية، حيث أضافت التسريبات أن الشركة الأمريكية ستفحص هذه التطبيقات أولاً، قبل السماح بهذا الأمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة