تطبيقات تجعل خصوصيتك سلعة للبيع احذرها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 فبراير 2024
تطبيقات تجعل خصوصيتك سلعة للبيع احذرها

كشف الخبير المصري محمد كمال الخبير في مجال الحقوق الرقمية عن أخطر التطبيقات التي تعمل على ابتزاز الشباب بعد الوصول إلى متعلقاتهم الخاصة عبر الهاتف المحمول.

أطلق الخبير المصري تحذيره من خلال حسابه الشخصي عبر موقع إكس، حيث أشار إلى تطبيق "Money Box" على أنه واحدًا من هذه التطبيقات.

اقرأ أيضًا: كشف كلمة السر Wi-Fi بطريقة سهلة جدا

اقرأ أيضًا: قوقل تطلق ميزة جديدة لهواتف بيكسل

أكد أن هذه التطبيقات الخداعة تدعي منح المشتركين القروض أو الربح المالي لأي سبب آخر، ثم تطلب إذن الدخول لأشياء كثيرة على هاتف الضحية، وبالطبع هناك الكثير ممن يقبلون ذلك بدون التأكد من كون التطبيق آمنًا.

من الصلاحيات التي يطلبها التطبيق، الدخول إلى الكاميرا والمحادثات والصور والمتصلين، ثم يبدأ بسحب المعلومات الخاصة بك تدريجيًا أو الصور ويبتز من خلالها صاحب الحساب.

يعتبر التطبيق المذكور واحد من بين العديد من التطبيقات الأخرى التي لقيت رواجًا كبيرًا بين الشباب مؤخرًا، وخاصة الفتيات اللاتي يكن ضحية سهلة.

تستغل التطبيقات كذلك الحسابات الخاصة بك في ابتزاز الآخرين، وهو ما قد يوقعك في مشكلة كبيرة، حتى وإن لم يوجد على هاتفك ما تخشاه.

وفي الختام نصح الشباب بضرورة توخي الحذر عند التعامل مع أي تطبيق جديد وعدم تحميل تطبيقات لا تعرف مصدرها، بالإضافة إلى عدم احتفاظ الفتيات بالصور التي لا تريد أن يراها أحد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة