بيع السلع عبر الإنترنت.. إليك هذه النصائح لزيادة مبيعاتك

8 نصائح لزيادة مبيعاتك عبر الإنترنت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
بيع السلع عبر الإنترنت.. إليك هذه النصائح لزيادة مبيعاتك

بعد انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، راجت التجارة الإلكترونية، وانتشر بشدة بيع وشراء السلع والحصول على الخدمات المختلفة عبر الإنترنت. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض النصائح التي تُمكنك من زيادة مبيعاتك عبر الإنترنت.

بيع السلع عبر الإنترنت

بعد انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، راجت التجارة الإلكترونية، وانتشر بشدة بيع وشراء السلع والحصول على الخدمات المختلفة عبر الإنترنت. أصبح هناك القليل من الأشياء التي لا يمكنك شراؤها عبر الإنترنت. يمكن شحن السيارات والأثاث وفساتين الزفاف وحتى مواد البقالة إلى منزلك بنقرة زر واحدة.

في عام 2021، وصل عدد المشترين عبر الإنترنت إلى نحو 263 مليون مشتري رقمي في الولايات المتحدة. إذا كنت رائد أعمال فمن المحتمل أنك شعرت بالفعل بآثار هذا التحول الرقمي، وربما كنت تتطلع إلى الحصول على بعض الميزات وتحقيق بعض الأرباح بعد هذا التحول.

لكن البيع عبر الإنترنت ليس دائمًا أمرًا بسيطًا كما يبدو. حتى بالنسبة لأصحاب الأعمال المحنكين، يمكن أن يقدم الملعب التنافسي للتجارة الإلكترونية حواجز تجعل بدء عمل تجاري عبر الإنترنت أمرًا شاقًا، ومع ذلك، فإن فوائد البيع عبر الإنترنت يمكن أن تفوق بكثير التحديات، من هذه الفوائد: البيع عبر الحدود، والوصول إلى عملاء جدد، وزيادة المرونة وقابلية التوسع.

نصائح لزيادة مبيعاتك عبر الإنترنت

إذا كُنت ترغب في زيادة مبيعاتك عبر الإنترنت فيُمكنك الاستعانة بالنصائح التالية:

  • تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب: إذا كنت ترغب في زيادة المبيعات عبر الإنترنت، فإن تحسين مُحسنات محركات البحث لموقعك على الويب يعدّ أمرًا هامًا للغاية. يرمز SEO إلى "تحسين محرك البحث"، ويشير إلى طريقة صنع المحتوى التي تجعل موقع الويب الخاص بك يظهر بشكل أكثر وضوحًا في صفحات نتائج محرك البحث. بمعنى آخر، عندما يبحث شخص ما عن مصطلح ذي صلة على غوغل، فمن المرجح أن يظهر موقع الويب الخاص بك في أعلى قائمة النتائج. ونظرًا لأن الأشخاص من المرجح أن ينقروا على مواقع الويب التي تظهر في أعلى القائمة، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة عدد الزيارات، وفي النهاية، تحقيق المزيد من المبيعات. يمكن أن يساعد تحسين مُحسنات محركات البحث في بناء الثقة والمصداقية مع العملاء المحتملين.
  • إظهار شهادات العملاء: لا شيء يبني الثقة في السلع والمنتجات أو الخدمات مثل الاستماع إلى أشخاص آخرين يُشيرون بشكل إيجابي إلى فعالية منتج أو خدمة ما. عندما يرى العملاء المحتملون أن الآخرين قد مروا بتجارب إيجابية، فمن المرجح أن يقوموا بالشراء هم أيضًا.
  • استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لعروض خاصة: ليس هناك من ينكر أن وسائل التواصل الاجتماعي هي أداة تسويق رقمية قوية. مع وجود مليارات المستخدمين حول العالم، تُعدّ وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة رائعة للوصول إلى جمهور كبير بسرعة وسهولة. عندما يتعلق الأمر بالترويج للعروض الخاصة وزيادة المبيعات عبر الإنترنت، يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي فعالة بشكل خاص.
  • كن صادقًا عند الترويج لمنتجاتك: لا يقتصر دور الصدق في تجارتك على بناء سمعة جيدة لعملك فحسب، بل إنه يعزز الثقة في علامتك التجارية. لا تقدم ادعاءات لا يمكنك تحقيقها، ولا تستخدم المبالغة، فالمستهلكون اليوم شديدو الحساسية تجاه التسويق، لذا كن صريحًا ومباشرًا وودودًا في مبيعاتك، بدءًا من صفحتك الرئيسية إلى حملات البريد الإلكتروني الخاصة بعملك.
  • خلق شعور بالحاجة الملحة: كما سبق الذكر، من المهم أن تتحلى بالصدق والشفافية بشأن هويتك وما تفعله، ولكن لا توجد قاعدة تمنع خلق شعور بالإلحاح لإقناع العملاء المحتملين بالشراء منك الآن. يستجيب العديد من المستهلكين بشكل إيجابي للحوافز التي تخلق إحساسًا بالإلحاح، من العروض الخاصة الحساسة للوقت إلى المنتجات محدودة الإصدار.
  • افهم جمهورك المستهدف: لاتخاذ القرارات الصحيحة بشأن منتجاتك وأنشطتك التسويقية، تحتاج إلى فهم عملائك. عندما يكون لديك متجر فعلي، يمكنك إجراء محادثات مع عملائك هناك ومعرفة ما يجذبهم. لكن، عندما تتعامل مع عملائك فقط عبر الإنترنت، فسيتعين عليك اتخاذ خطوات استباقية للتعرف عليهم. صحيح أنه لا شيء يمكن أن يحل محل المحادثة وجهًا لوجه، لكن، لا يزال لديك الكثير من الفرص، بما في ذلك البريد الإلكتروني والدردشة عبر الإنترنت والمكالمات الهاتفية، لطرح أسئلة للتعرف على عملائك.
  • ابحث عن عرض البيع الفريد الخاص بك: ما الذي تقدمه ولا يستطيع أي شخص آخر أن يقدمه؟ ما قصة متجرك ومنتجاتك ونفسك؟ بمجرد أن تعرف ما الذي يجعلك مختلفًا، فأنت بحاجة إلى إبراز هذا الاختلاف في صفحتك الرئيسية، والإعلان عنه في إعلانات الوسائط الاجتماعية، وإبرازه في التسويق عبر البريد الإلكتروني. من خلال بناء حملاتك التسويقية وجهودك حول عرض البيع الفريد الخاص بك، فإنك تمنح الناس سببًا للشراء من متجرك عبر الإنترنت.
  • قم بإنشاء عملية دفع بسيطة: عملية الدفع هي جزء من تجربة المستخدم، وهي تُمثل نقطة شائكة كبيرة للعديد من المبيعات وتستحق مزيدًا من الاهتمام. قدم خيار تسجيل خروج الضيف حتى يتمكن العملاء من الشراء دون ملء النماذج الطويلة. قسّم عملية الدفع إلى صفحات متعددة أو صفحة موسعة لمنع إغراق العميل بحقول معلومات المشتري. اجعل النص قصيرًا وموجزًا. استخدم الأزرار والأسئلة القياسية، مثل زر "شراء" ورمز عربة التسوق.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة