رصد عناكب سامة مُختبئة في سلع البقالة في متاجر بأستراليا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 فبراير 2022
رصد عناكب سامة مُختبئة في سلع البقالة في متاجر بأستراليا

اكتشف متسوقون وجود عناكب حمراء الظهر قاتلة مُخبأة داخل أكياس من العنب تم شراؤها من متجري سوبر ماركت مختلفين في أستراليا.

خلال تصريحات صحفية، قال الشرطي المتقاعد أندرو بيل، إن ابنته رصدت عنكبوتا "حياً" عندما كانت تشتري الفاكهة. مُشيراً إلى أن آخر شيء قد يتوقعونه هو ظهور عنكبوت أحمر في العنب.

أما توني مارشيل، فهو عميل آخر وجد عنكبوتاً أيضاً، يقول عنه: "لم يكن العنكبوت ضخماً، لكنه ربما كان كبيراً بما يكفي ليلدغ". أوضح مارشيل أنه كان قلقاً للغاية من أن الأمهات يضعن عناقيد العنب في علب غذاء أطفالهن، مُشيراً إلى أن هذا قد يكون أمراً خطيراً للغاية.

من ناحية أخرى، أوضح المختصون أن العناكب المختبئة في المحاصيل هي مشكلة على مستوى الصناعة، مضيفون أن بائع التجزئة يبذل قصارى جهده للتخلص من "أي وجود للآفات".

العناكب الحمراء السامة قد تؤدي لدغتها إلى الوفاة

العناكب هي حشرات صغيرة تعيش في جميع أنحاء العالم، ويُقدر عددها بنحو 30000 نوع، معظمها غير سام، لكن القليل منها سام وقد يعرض حياة الإنسان للخطر، وقد يتسبب بعضها في الموت.

من بين العناكب السامة، العنكبوت الأحمر، فيمكن أن تجلب لدغات من الإناث ذات الظهر الأحمر، وهي أقارب لعنكبوت الأرملة السوداء، مرضاً خطيراً وتسبب الوفاة، وإن كان ذلك نادرا. وفقاً للمتحف الأسترالي، يمكن أن تنتج اللدغة مجموعة واسعة من الأعراض الصحية غير السارة، بما في ذلك الشعور ببعض الألم والتعرق الشديد وزيادة ضربات القلب وتضخم الغدد الليمفاوية، وقد حذر الكثير من الخبراء في مجال مكافحة العناكب الحمراء، من خطورتها  نظراً لأن لدغتها السامة يمكن أن تصيب الأشخاص.

تُعتبر العناكب الحمراء من الآفات الشائعة للنباتات الداخلية والنباتات الزراعية المهمة، كما تستغرق الدورة الحياتية للعنكبوت الأحمر من البويضة إلى البلوغ تقريباً نحو ثلاثة أسابيع. يعود أصول هذه العناكب إلى أستراليا وتنتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد، وغالباً ما تتواجد في المساكن البشرية والمناطق الحضرية.

هناك الكثير من طرق الوقاية من لدغة العنكبوت ومن بينهم: النعناع وهو نبات عطري ورائحته تكون غير مستحبة بالنسبة للعناكب والفئران، وسوف يهرب العنكبوت عندما يشم رائحة النعناع في أي مكان. كذلك، يُعتبر استخدام الخل واحدة من الطرق المثالية للتخلص من العناكب والنمل والبعوض، تتمثل طريقة استخدامه في خلط كميات متساوية من الخل والماء في زجاجة بخاخة ثم رشها للوقاية من العناكب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة