ميزات جديدة في قوقل مابس مدعومة بالذكاء الاصطناعي والواقع المعزز

تعرفوا على أهم الميزات الجديدة التي حملها التحديث الأخير لخدمة خرائط قوقل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023
ميزات جديدة في قوقل مابس مدعومة بالذكاء الاصطناعي والواقع المعزز

قامت شركة قوقل الأمريكية بإطلاق تحديث جديد لخدمة قوقل مابس، والذي تضمن العديد من المزايا المهمة التي طالب بها مستخدمو خرائط قوقل منذ فترة طويلة.

تعرفوا على أهم الميزات الجديدة التي حملها التحديث الأخير لخدمة خرائط قوقل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديث الجديد لخدمة خائط قوقل، وفر ميزة Immersive View التي تقدم للمستخدمين طريقة جديدة كلياً لاستكشاف الأماكن، والتعرف بشكل أفضل على العديد من المدن حول العالم.

وأشارت إلى أن هذه الميزة المبتكرة تعتمد على تقنيات الرؤية الحاسوبية والذكاء الاصطناعي، من أجل دمج الصور عبر خدمة Street View، حيث توفر رؤية محيطية ثلاثية الأبعاد للمدينة أو للمكان الذي يرغب المستخدم في التعرف عليه.

وأوضحت التقارير أنه على سبيل المثال، فإن المستخدم يمكنه أن يحلق بشكل افتراضي فوق مدينة معينة، ومشاهدتها من الأعلى، ثم الهبوط للتجول في شوارعها أو مراكزها التجارية، من أجل استكشافها من الداخل أيضاً.

ولفتت إلى أنه من خلال ميزة Immersive View أيضاً، يستطيع المستخدم الحصول على معلومات مهمة حول حالة الزحام المروري أو حالة الطقس، مشيرة إلى أن هذه الميزة متاحة حالياً في عدة مدن، مثل: نيويورك، لندن، سان فرانسيسكو، طوكيو، برلين.

وأضافت التقارير أن التحديث الجديد لقوقل مابس، أتاح أيضاً ميزة Live View التي تعتمد على تقنيات الواقع المعزز عبر كاميرا الهاتف الذكي، بهدف عرض معلومات حول الأماكن التي يتواجد فيها المستخدم.