نسخة تجريبية من ويندوز 11 مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت تطلق نسخة تجريبية من ويندوز 11 بتقنيات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 أغسطس 2023
نسخة تجريبية من ويندوز 11 مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

قامت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً بإصدار النسخة التجريبية الجديدة من نظام التشغيل ويندوز 11، والذي يضم لأول مرة شريط جانبي مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

مايكروسوفت تطلق نسخة تجريبية من ويندوز 11 بتقنيات الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن النسخة التجريبية من ويندوز 11، تتضمن مجموعة من الميزات الجديدة لشريط المهام المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والذي يسهل استخدام الأجهزة الشخصية والمحمولة.

وأشارت إلى أن النسخة الجديدة، التي أطلق عليها اسم ويندوز كوبايلوت، تعتمد على المتصفح الذي يحمل نفس الاسم، والمرتبط بتطبيقات مايكروسوفت أوفيس ومايكروسوفت تيمز، وهو ما يساعد على تكامل جميع استخدامات المستخدمين على الأجهزة.

وقالت شركة مايكروسوفت إن تقديم ميزات مستدامة للمعاينة، سيكون له تأثير على بعض وظائف ويندوز كوبايلوت الكاملة المخصصة للتطوير المستقبلي، مؤكدة أنها سوف تقدم المزيد من التحسينات في الإصدارات التجريبية المستقبلية، وذلك قبل إصدارها العام للجمهور.

ولفتت التقارير إلى أن شريط مهام ويندوز كوبايلوت، لن يتداخل مع محتوى سطح المكتب، حيث سيعمل بجانب نوافذ التطبيقات المفتوحة، وهو ما يتيح التفاعل معه بسهولة وفي أي وقت.

وأوضحت مايكروسوفت أن المستخدم يمكنه على سبيل المثال، طلب تنفيذ مهام أساسية لويندوز، كتغيير إلى وضع الظلام، أو تشغيل وضع عدم الإزعاج، لافتة إلى أن كوبايلوت سيمكنه أيضاً تلخيص المواقع النشطة في متصفح إيدج، وإنشاء قصص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة