تعديل جزئي لنظام ضريبة الدخل في السعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يونيو 2020
تعديل جزئي لنظام ضريبة الدخل في السعودية

اجتمع مجلس الوزراء السعودي لبحث إقرار تعديلات على النظام الضريبي في بلادهم وضريبة الدخل للمواطنين وتعديل جدول الفئات الوظيفية ومن بينها إنه لا يجوز تمديد خدمات الموظفين في الوظائف الخاصة بالدولة بعد بلوغهم سن التقاعد.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، خلال الجلسة التي تمت عبر تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة الملك سلمان رئيس مجلس الوزراء، على جدول الفئات الوظيفية التي يجوز تمديد خدمات شاغليها بعد بلوغهم سن التقاعد وعلى تعديل نظام ضريبة الدخل.

وناقش المجلس الوزراء السعودي ـ خلال الجلسة ـ التقدم الذي أحرزته المملكة من بين أكثر الدول قدرة على المنافسة في الكتاب السنوي عن التنافسية العالمية 2020 م، وانضمامها إلى المرتبة الـ 24 ـ التي تعد أعلى درجات العام الماضي بين 63 دولة أكثر قدرة على المنافسة عالمياًـ كما تحتل المرتبة الثامنة بين دول مجموعة العشرين متقدمة على الاقتصادات المتقدمة في العالم، على الرغم من الظروف الاقتصادية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وكذلك ناقش مجلس الوزراء السعودي ما يجسده ذلك من دلالة على عمق الإصلاحات في بيئة الأعمال بالمملكة، والمبادرات الحكومية والبرامج التابعة لرؤية المملكة 2030 وإسهامات مشروعاتها في إكمال المنظومة الاقتصادية وتكاملها، ونتاج عمل تراكمي لأكثر من 50 جهة حكومية بالشراكة مع القطاع الخاص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة